أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له كانت واضحة وتحمل الحسم للولايات المتحدة الأمريكية بصفة عامة والمجتمع الدولي بصفة خاصة، مشيراً إلى أن تنفيذ رؤية الرئيس السيسى خلال هذا اللقاء تحقق مكاسب متعددة للأوضاع الراهنة.

المساعدات الإنسانية

وقال «رضوان» في بيان له أصدره اليوم: إنه فى مقدمة هذه المكاسب إذا ما تم اجبار إسرائيل على الالتزام بمثل هذه المطالب المشروعة الوقف الفوري لإطلاق النار، مشيراً إلى أن المكسب الثاني يتمثل في عدم عرقلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف رضوان أن المكسب الثالث يتمثل في حسم ملف التهجير القسري للفلسطينيين وأنه لا مجال للحدث حول هذا الملف بعد الرفض القاطع من الفلسطينيين أنفسهم لهذا الملف حرصاً منهم على عدم تصفية القضية الفلسطينية وضربها في مقتل.

الرؤية المصرية طرحها الرئيس السيسى العديد من المرات

وقال: المكسب الرابع فيتمثل في تنفيذ رؤية مصر لإنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي استمر لعقود طويلة، مؤكداً أن هذه الرؤية المصرية طرحها الرئيس السيسى العديد من المرات داخل مختلف المنتديات والمؤتمرات الدولية والإقليمية وخلال لقاءاته المتعددة مع قادة رؤساء وحكومات العالم وهي تتمثل في ضرورة إرغام إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية.

وأكد النائب طارق رضوان أن واشنطن تقدر دور مصر وأكبر دليل على ذلك تأكيد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية على تقدير الرئيس الأمريكي بايدن لدور مصر الراسخ في إرساء السلام والاستقرار بالشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسى النواب البرلمان حقوق إنسان النواب

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي

قال عادل سعيد، محافظ الجيزة، إنه طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيجب خدمة المواطن وتخفيف أي أعباء عليه.

عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز”، أنه يجب التأكد من وجود كافة الخدمات للمواطنين وكذلك الاستماع إليهم، مشيرًا إلى أنه سيعقد اجتماعات مع رؤساء الأحياء لعقد لقاءات مع المواطنين وحل مشاكلهم أولًا باول.

وعن كبر مساحة محافظة الجيزة قال “نسأل الله التوفيق”.

 

مقالات مشابهة

  • في أول اجتماعاته.. وزير الإسكان ينقل لقطاعات الوزارة تكليفات الرئيس السيسي
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • «القومي لحقوق الإنسان»: الحكومة المرتقبة عليها التوسع في حياة كريمة
  • 83 حكما بالإعدام في المغرب والمجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو لإلغاء العقوبة
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي غدا