واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته اليوم بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، حيث تجوّل ومرافقوه، بالممشى السياحي خلف الأبراج السكنية.

أخبار متعلقة

افتتاح معامل جديدة بكلية العلوم فى جامعة جنوب الوادى

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات العلمين الجديدة

انطلاق فعاليات العرض الجوى المصرى الإماراتي بمدينة العلمين الجديدة

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم تنفيذ أعمال المرحلة الأولى لأعمال الممشى السياحي من أبراج LD-00 وحتى أبراج LD-08 بطول 3 كم، وجار استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من الممشى بطول 2.

5 كم تبدأ من نهاية أبراج LD-08 وحتى نهاية كمبوند مزارين.

وتوجه رئيس الوزراء ومرافقوه بعد ذلك لتفقد الكمبوند السكني المقام على مساحة 707 أفدنة؛ حيث أوضح الدكتور عاصم الجزار أن المشروع عبارة عن إنشاء تجمع سكني ترفيهي تجاري إداري على الشاطئ الجنوبي لبحيرات العلمين، مطلا على الأبراج يشتمل على عدد من نماذج الفيلات والشاليهات والعمارات بإجمالي عدد 618 فيلا و552 شاليها و364 عمارة بإجمالي 8،691 وحدة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الواجهات والتنسيق العام لعدد 39 فيلا وعدد 37 شاليها.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي أعمال الواجهات، وتنسيق الموقع العام، بمشروع الداون تاون، الذي يضم 40 عمارة سكنية بها 1320 وحدة سكنية بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز، وبمساحات متنوعة، حيث أشار المهندس وائل سمير، رئيس جهاز المدينة، إلى أنه تم تسليم عدد من الوحدات لحاجزيها، وتم الانتهاء من تركيب المصاعد للعمارات الجاري تسليم وحداتها للمواطنين، كما يجري حاليا تنفيذ مشروع امتداد الداون تاون بمساحة 21.65 فدان، الذي يضم 24 عمارة بالمرحلة الثانية بعمارات الداون تاون، تضم 896 وحدة، وبلغت نسبة إنجازها 69%.

ثم توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، إلى منطقة الأبراج الشاطئية، حيث أوضح وزير الإسكان أن المرحلة الأولى من هذه المنطقة الواعدة تضم 15 برجا، تم الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرساني وأعمال تشطيبات الواجهات، وجار الانتهاء من التشطيبات الداخلية، حيث تم الانتهاء من أعمال التشطيبات لعدد 2458 وحدة سكنية من إجمالى 4894 وحدة سكنية، بالإضافة إلى أنه جار تنفيذ 3 أبراج أخرى، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لعدد 44 دورا، ليكون إجمالي عدد الوحدات السكنية بالأبراج الشاطئية 6289، إضافة إلى 753 وحدة تجارية ووحدات إدارية.

مشروعات العلمين الجديدة العلمين الجديدة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الممشى السياحي مشروع الداون تاون

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مشروعات العلمين الجديدة العلمين الجديدة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الممشى السياحي زي النهاردة الدکتور مصطفى مدبولی العلمین الجدیدة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعًا لمتابعة موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية، واستعرض خلاله ما تحقق  بالمشروع حتى تاريخه.. حيث تم خلال المرحلة الأولى عمل معاينات تفصيلية وتقييم لعدد ٤١٦ منشأ مائى تتضمن بوابات ترع ومصبات نهاية وكبارى وتغطيات وسحارات وقنطرة بحر مويس، ويجرى العمل خلال المرحلة الثانية على اجراء معاينات تفصيلية وتقييم ل ٦٨٧ منشأ مائى (بوابات - قناطر - كبارى - مصبات نهاية - بدالات - هدارات - سحارات - محطات خلط - هويس)، وقد تم التعاقد بالفعل على تنفيذ اعمال تأهيل وإحلال ٣ سحارات و٢ تغطية، وجارى تجهيز التعاقدات الخاصة ب ٣٠٨ منشآت أخرى.

وقد وجه الدكتور سويلم بسرعة طرح الأعمال الاستشارية الخاصة بأعمال المرحلة الثانية من المشروع، كما وجه سيادته بالبدء فى إجراءات التعاقد مع عدد من الجهات الاستشارية للقيام بأعمال ضبط الجودة.

وفى ضوء توجيهات الدكتور سويلم السابقة بالعمل على رفع كفاءة السادة المهندسين والفنيين بالوزارة فى مجال إحلال وصيانة المنشآت المائية.. فقد تم عقد دورة تدريبية بعنوان "توحيد معايير التقييم للمنشآت وإعداد تقارير المتابعة الدورية وفقًا لنماذج موحدة" شارك فيها السادة أعضاء لجان المتابعة بإدارات الرى بالمحافظات، كما تم عقد دورة في مجال التصميمات بمقر مشروع قناطر ديروط الجديدة للسادة أعضاء إدارة التصميمات بوحدة المشروع، وعقد دورة تدريبية في مجال تنفيذ أعمال الخوازيق بمقر مشروع قناطر ديروط الجديدة لمجموعة من السادة أعضاء لجان المتابعة بإدارات الرى بالمحافظات.

وصرح الدكتور سويلم أن الوزارة تهدف لتحسين أداء منشآت الرى في مصر بما يضمن تحسين تشغيل هذه المنشآت وتطوير عملية توزيع المياه وتحقيق الإدارة المثلى للمنظومة المائية.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن متابعة أعمال إحلال وتأهيل المنشآت المائية، وإعداد حزم الأعمال والعقود بشكل دورى للتسليم للجهة المنفذة، والتنسيق مع الجهة المنفذة وأطقم الإشراف والإستشارى، ومتابعة وتقييم وتوثيق مراحل التنفيذ بالتنسيق مع جهات الوزارة المختصة، كما تم تشكيل ١٨ لجنة مختصة بالإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات - مكونة من ٣ مهندسين فى كل لجنة - لمتابعة أعمال الإحلال والتأهيل على الطبيعة وإعداد تقارير دورية لمتابعة التنفيذ طبقا للجداول الزمنية الموضوعة وتسليم وحدة إدارة المشروع تقارير المعاينة، مع إستمرار معاينة المنشآت المائية بكل محافظة، كما تم عمل نماذج موحدة لتقييم كل نوع من المنشآت المائية وتدريب أعضاء لجان التقييم بالمحافظات على استيفاء هذه النماذج لتوحيأد طريقة تقييم المنشآت وربط أعمال التقييم بقواعد البيانات من خلال التطبيقات التي أعدها قطاع التخطيط بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية
  • ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكلية العلوم
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • رئيس القابضة للغازات يتفقد مواقع توصيل الغاز الطبيعي في القاهرة الجديدة
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي