يمانيون../
أعلنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، اليوم عن صرف الكسوة العيدية النقدية لأبناء الشهداء في المحافظات التي تعذر فتح المعارض بها وهي ” إب والبيضاء والحديدة والضالع والمحويت وتعز وريمة وشبوة ولحج ومأرب” وأجزاء من محافظات ” حجة وذمار وصعدة وصنعاء وعمران”.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن مشروع الكسوة العيدية النقدية يستهدف (20760) من أبناء الشهداء من الجنسين بإجمالي 519 مليون ريال، بواقع 25 ألف ريال لكل فرد، والتي بدأت الصرف اليوم الخميس عبر الحوالات السريعة.

وأشار البيان إلى أن الهيئة قامت بتدشين معارض الكسوة العيدية العينية لأبناء الشهداء والمفقودين في أمانة العاصمة ومحافظة الجوف وأجزاء من محافظات (حجة، ذمار، صعدة، صنعاء، وعمران) ليبلغ إجمالي مشروع الكسوة العيدية العينية والنقدية لجميع أبناء الشهداء والمفقودين تحت سن 19عاما ملياري ريال.

ويعد مشروع الكسوة العيدية من المشاريع الموسمية التي تقدمها الهيئة لأسر الشهداء والمفقودين، إلى جانب توفير الدعم والرعاية الشاملة لأسر الشهداء والمفقودين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشهداء والمفقودین الکسوة العیدیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعًا لمتابعة موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية، واستعرض خلاله ما تحقق  بالمشروع حتى تاريخه.. حيث تم خلال المرحلة الأولى عمل معاينات تفصيلية وتقييم لعدد ٤١٦ منشأ مائى تتضمن بوابات ترع ومصبات نهاية وكبارى وتغطيات وسحارات وقنطرة بحر مويس، ويجرى العمل خلال المرحلة الثانية على اجراء معاينات تفصيلية وتقييم ل ٦٨٧ منشأ مائى (بوابات - قناطر - كبارى - مصبات نهاية - بدالات - هدارات - سحارات - محطات خلط - هويس)، وقد تم التعاقد بالفعل على تنفيذ اعمال تأهيل وإحلال ٣ سحارات و٢ تغطية، وجارى تجهيز التعاقدات الخاصة ب ٣٠٨ منشآت أخرى.

وقد وجه الدكتور سويلم بسرعة طرح الأعمال الاستشارية الخاصة بأعمال المرحلة الثانية من المشروع، كما وجه سيادته بالبدء فى إجراءات التعاقد مع عدد من الجهات الاستشارية للقيام بأعمال ضبط الجودة.

وفى ضوء توجيهات الدكتور سويلم السابقة بالعمل على رفع كفاءة السادة المهندسين والفنيين بالوزارة فى مجال إحلال وصيانة المنشآت المائية.. فقد تم عقد دورة تدريبية بعنوان "توحيد معايير التقييم للمنشآت وإعداد تقارير المتابعة الدورية وفقًا لنماذج موحدة" شارك فيها السادة أعضاء لجان المتابعة بإدارات الرى بالمحافظات، كما تم عقد دورة في مجال التصميمات بمقر مشروع قناطر ديروط الجديدة للسادة أعضاء إدارة التصميمات بوحدة المشروع، وعقد دورة تدريبية في مجال تنفيذ أعمال الخوازيق بمقر مشروع قناطر ديروط الجديدة لمجموعة من السادة أعضاء لجان المتابعة بإدارات الرى بالمحافظات.

وصرح الدكتور سويلم أن الوزارة تهدف لتحسين أداء منشآت الرى في مصر بما يضمن تحسين تشغيل هذه المنشآت وتطوير عملية توزيع المياه وتحقيق الإدارة المثلى للمنظومة المائية.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن متابعة أعمال إحلال وتأهيل المنشآت المائية، وإعداد حزم الأعمال والعقود بشكل دورى للتسليم للجهة المنفذة، والتنسيق مع الجهة المنفذة وأطقم الإشراف والإستشارى، ومتابعة وتقييم وتوثيق مراحل التنفيذ بالتنسيق مع جهات الوزارة المختصة، كما تم تشكيل ١٨ لجنة مختصة بالإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات - مكونة من ٣ مهندسين فى كل لجنة - لمتابعة أعمال الإحلال والتأهيل على الطبيعة وإعداد تقارير دورية لمتابعة التنفيذ طبقا للجداول الزمنية الموضوعة وتسليم وحدة إدارة المشروع تقارير المعاينة، مع إستمرار معاينة المنشآت المائية بكل محافظة، كما تم عمل نماذج موحدة لتقييم كل نوع من المنشآت المائية وتدريب أعضاء لجان التقييم بالمحافظات على استيفاء هذه النماذج لتوحيأد طريقة تقييم المنشآت وربط أعمال التقييم بقواعد البيانات من خلال التطبيقات التي أعدها قطاع التخطيط بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • شاهد| الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشاريع الإحسان بأكثر من 10 مليارات ريال بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الرهوي يدشن مشروع الكسوة العيدية للأسر الفقيرة
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • مكتب السنوار يرسل برقية إلى وليد جنبلاط.. هذا ما جاء فيها
  • عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس
  • شاهد: عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة بمواصي خان يونس