وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسائل داخلية وخارجية، اليوم الخميس 21 مارس، بشأن موقف مصر من الحرب في قطاع غزة، والتحديات التي تواجه مصر بسببها.

وفي كلمة للرئيس السيسي، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية  والأم المثالية لعام 2024، حاول السيسي طمأنة المصريين بشأن الحرب الدائرة في قطاع غزة، قائلا إن الدولة المصرية تتحرك لوقف الحرب في غزة.

بشرى سارة للمصريين| السيسي يبعث رسالة بشأن السلع.. وانخفاض قريباً في الأسعار متحدث الرئاسة ينشر صور حضور الرئيس السيسي وقرينته في احتفالية يوم المرأة المصرية بوتين لـ الرئيس السيسي: نقدر جهود القاهرة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة 10 رسائل للداخل والخارج.. بماذا وجه السيسي في يوم الأم المصرية؟ مراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين.. نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأم| فيديو

وأضاف الرئيس السيسي: “اطمنوا علينا، واحنا بنتحرك بكل جهد لحل المسألة في غزة، ويكون هناك وقف لإطلاق النار، وإطلاق الرهائن وإعمار لغزة، وحل دائم للموضوع وربنا يعينا على ذلك”.

دايما بنطفي الحرائق ولا نشعلها.. موقف مصر من الحرب في غزة

وعن تساؤل وجهته إحدى السيدات بشأن تعامل مصر مع الموقف الخارجي، قال السيسي “سئلت سؤالا من سيدة، قالت خايفة من اللي بيحصل، قولتلها متخافيش من بره خالص، وبقولكم وبقول لكل مصري متخافوش خالص من بره واللي حوالين؛ لأن ربنا موجود وبنراعي ربنا في التعامل مع هذه القضايا، والأزمات اللي بره، دايما بنطفي الحرائق ولا نشعلها لأننا هنقابل ربنا بكدة”.

كما وجه الرئيس السيسي رسالة للمصريين، مطالبا إياهم بضرورة الحذر منعا لتكرار أحداث 2011، قائلا: “اللي عينا عليه هو الداخل، إننا نخلي بالنا ، خلي بالكم من نفسكم وولادكم والصغيرين علشان مشافوش التجربة اللي مرينا بيها في 2011”، في إشارة إلى ثورة 25 يناير 2011.

وعن الأحداث التي تلت الإطاحة بالإخوان، قال السيسي “اللي هاجمني في 2013 و2014 ولغاية سنتين فاتوا، أنا مكنتش بادئ بالعدوان، وفي سيناء مبدأناش بالعدوان، كانوا هما اللي بيهاجموا، هقوله يارب كنت هعمل إيه؟ هيخربوا الدنيا ويموتوا الناس ويدمروا المساجد والكنائس ومستقبل دولة وربنا حكيم وعليم”، في إشارة إلى العمليات العسكرية التي شنها الجيش المصري، للقضاء على الإرهاب في سيناء الحبيبة.

وعن مكانة المرأة في مصر، قال الرئيس السيسي: "لقد أكدت خلال السنوات الماضية التزامنا الأصيل بتعزيز مكانة المرأة المصرية بما يعكس قيمتها، وحجم التضحيات التى قدمتها، بكل تجرد من كل هوى، إلا هوى الوطن، فهي ضمير الأمة ونبضها، والحارس الأميـــن على الهوية المصرية، والسند ومنبع العطاء وقت المحن، والدرع الواقية أمام محاولات النيل من عزيمة هذا الوطن.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر موقف مصر السيسي غزة الحرب الرئیس السیسی الحرب فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان

أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، على كامل تأييده لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه فى هذه الظروف الدقيقة، ورفض مصر المساس بأمن أو استقراره لبنان أو سيادته ووحدة أراضيه.

أضاف رئيس الغد، أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، وعدم اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضى الفلسطينية ولبنان أيضا، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف موسى، أن توجيه الرئيس السيسى بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فورى، تضامناً مع شعبه الشقيق، يؤكد على استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة مؤكدا على أهمية الجهود الدبلوماسية التى تقودها مصر فى ذلك السياق لاستعادة الأمن والاستقرار فى ربوع المنطقة.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، برئيس الحكومة اللبنانى نجيب ميقاتى، وتناول الاتصال العدوان الإسرائيلى على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه فى هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفورى والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً فى هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضى الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فورى، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طارئة إلى لبنان
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • عاجل.. «الحرائق في كل مكان».. رد حزب الله يشعل النيران في صفد الإسرائيلية (فيديو)
  • محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)
  • مشيرة خطاب: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي (فيديو)
  • برغم القانون حقوق المرأة على مائدة الدراما المصرية
  • حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل