أعلن الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية السلطان حسن بمركز أبوقرقاص بمقر مدرسة السلطان حسن، على مدار يومين.

قال «حسنين»، إن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبى على 1455 حالة مترددة وصرف الادوية وعمل الفحوصات اللازمه لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج إلى المستشفيات.



واوضح الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة أن توزيع الحالات كالتالى عدد 222 حالة جراحة؛ 355 حالة اطفال؛ عدد 226 باطنة؛ عدد 58 نساء؛ عدد 89 اسنان؛ عدد 216 جلدية؛ وعدد 33 تنظيم أسرة ؛و عدد 130 رمد؛ وعدد 124 انف واذن.

إلى جانب انه تم عمل عدد 137 تحاليل مختلفة وعمل حالة حالة موجات صوتية و6 حالة اشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 66 متردد وتم اجراء خلع اسنان لعدد 9 حالة بعيادة الاسنان وتحويل للمستشفى عدد 20 حالة لاستكمال العلاج هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لعدد 102 متردد وتم استخدام 8 عيادات متنقلة.

أخبار متعلقة

الوحدة المحلية تواصل تنفيذ مبادرة مليون شجرة في المنيا

إصابة 3 إثر تصادم «ميكروباص» بـ«توك توك» على «زراعي بني سويف- المنيا»

محافظ المنيا يهنئ مدير الأمن الجديد

استرداد ٣٠٧ أفدنة أملاك دولة و إزالة ٦٥ حالة تعدٍّ بالمنيا

محافظ المنيا يوجه بتكثيف حملات مكافحة الأمراض المتوطنة خلال فصل الصيف

اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا مفتش صحة المنيا قافلة طبية قافلة طبية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا قافلة طبية قافلة طبية زي النهاردة قافلة طبیة

إقرأ أيضاً:

أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة

نظمت مديرية الأوقاف بالقليوبية، برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود، قافلة دعوية كبرى بمسجد عطا بقرية الرملة التابعة لإدارة أوقاف بنها أول، بمشاركة عدد كبير من الأئمة والواعظات بالمديرية.

وشهدت القافلة، مقرأة الأئمة من أصحاب الأصوات الحسنة، حيث تم قراءة سورة الكهف، ثم مجلس الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم، وكذلك درس للواعظات مع سيدات قرية الرملة مركز بنها.

وقامت الواعظات القادمات من الوزارة مع الواعظات بالقليوبية، تهانى عاطف عناني، ونسمة خالد عبد الله، وآية خفاجى أبو العنين، وسعاد محمد عامر، بإلقاء درس للسيدات والذى تناول "يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"، ودور العلم فى بناء الإنسان وتكوينه المعرفى ليصبح قادراً على بناء الحضارة والحفاظ على مقدراته ومنها رعاية أسرته والقيام على رعايتها.

كما تضمن درس الواعظات، بيان ضرورة احترام المعلم وتوقيره والاستماع إلى توجيهاته وتحقيق المطلوب فى كل ما يرشد إليه من واجبات، بالإضافة إلى قيامهن بعقد مقرأة قرانية بنظام المصحف المعلم.

كنا شهدت إقبال كبير من الأطفال علي النشاط الصيفي للطفل حيث تم تنظيم مسابقات للقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والابتهالات، حيث جاء ذلك وسط ترحيب شديد من السيدات بهذه الفعاليات الثقافية والدينية التى تقيمها أوقاف القليوبية، ودوما أوقاف القليوبية على عهدها "خدمة بيوت الله شرف".

مقالات مشابهة

  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • الصحة: قافلة طبية لدولة الصومال تناظر 1674 حالة وتجرى 436 جراحة فى مختلف التخصصات
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ1800 مواطن في قافلة طما إهناسيا ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف على 1383 مواطن خلال قافلة الطبية بدمياط
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة