RT Arabic:
2024-07-03@22:09:18 GMT

اللجنة الأولمبية الدولية..تمييز ضد الروس

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن موقف موسكو الرافض للمسار الغربي الهادف لتسييس المنافسات الرياضية، وأضاف بأن هذا المسار لا يبدو أنه سينتهي قريبا.

وفي سياق ذي صلة قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا إن دعوات اللجنة الأولمبية الرياضيين لمقاطعة دورة ألعاب الصداقة في روسيا العام المقبل انزلاق نحو العنصرية والنازية، فيما أعلنت اللجنة الأولمبية أن الرياضيين الروس والبيلاروس لن يشاركوا في افتتاح الأولمبياد المقبل بباريس.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية الدولية سيرغي لافروف ماريا زاخاروفا موسكو وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

"الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي

صفا

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن عزمها نقل فريقها الطبي ومرضاها من مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس إلى مستشفاها الميداني في منطقة المواصي بمدينة رفح جنوبي القطاع.

جاء ذلك في بيان يوم الثلاثاء للجنة الدولية بشأن أمر إخلاء فوري بعدة مناطق في خان يونس أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بزعم أنها "مناطق قتال خطيرة".

يذكر أن الاحتلال لم يأمر المستشفى رسميا بالإخلاء، إلا أنه يقع في منطقة الفخاري التي أنذر بإخلائها، علما أنه يعدّ من المستشفيات القليلة الباقية والعاملة في القطاع.

وتعليقا على ذلك، قالت اللجنة الدولية إنها "ستنقل فريقها ومرضاها إلى مستشفى الصليب الأحمر الميداني في رفح-المواصي، وبمجرد أن تسمح الظروف، سيعود الطاقم إلى مستشفى غزة الأوروبي لاستئناف العمل".

وتابعت: "تلقى آلاف الأشخاص تعليمات الإخلاء في وقت متأخر من يوم الاثنين، ما أدى إلى فرارهم في حالة من الذعر والخوف. ويشمل هؤلاء مرضى وعائلات وعاملين في المجال الطبي يلعبون دورا حاسما في تشغيل مستشفى غزة الأوروبي".

وأكدت اللجنة الدولية أنه "منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023، فرّ العديد من المدنيين من شمال غزة إلى الجنوب، وخلال الليل من 1 إلى 2 يوليو/ تموز (الجاري)، حزموا خيامهم المؤقتة والممتلكات القليلة التي يمكنهم حملها وفرّوا مرة أخرى".

وأشارت إلى وجود فريق طبي من جرّاحي اللجنة الدولية في مستشفى غزة الأوروبي منذ أواخر أكتوبر 2023، وهو فريق يتألّف من أطباء وممرضين وأخصائيي علاج طبيعي، أجروا أكثر من 3 آلاف عملية جراحية، وعالجوا المئات من حالات الحروق، وقدّموا خدمات إعادة التأهيل البدني للجرحى.

وشددت المنظمة الدولية على أن "المستشفى الأوروبي في الوقت الحالي غير قادر على مواصلة العمل بفعالية بسبب إجلاء العديد من الموظفين، بما في ذلك أفراد من الطاقم الطبي والتمريضي والإداري والخدماتي".

وأكدت على أنه "مع استمرار تضرر أعداد كبيرة من الناس من عمليات الإجلاء، فمن الأساسي توفير وسائل نقل آمنة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والمرضى".

وشددت أيضا على أهمية "نقل النازحين الى أماكن آمنة، حيث يمكن تلبية احتياجاتهم الأساسية بما يضمن الحفاظ على حياتهم وكرامتهم والحفاظ على الروابط العائلية وألّا يتم فصل أفراد الأسرة الواحدة".

وقالت المنظمة إنه "قد لا يكون جميع الأشخاص في وضع يسمح لهم بالمغادرة، لذلك فإنّ أي مدني يختار أن يبقى يعد محمياً بموجب القانون الدولي الإنساني".

وشددت على "وجوب أن يتمكن الناس من العودة إلى تلك المناطق بمجرد توقف الأعمال العدائية".

وأوضحت المنظمة أنه "لا يوجد مكان آمن في غزة. فأينما يفرّ الناس، فإنّهم سيصلون مصابين بالندوب والصدمات النفسية، وسيواجهون نقصاً في الغذاء ومياه الشرب وخدمات الصرف الصحي والرعاية الصحية، واحتمال اضطرارهم إلى الفرار مرة أخرى".

وأشارت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أنه نظرا "لأن موعد رجوع السكان إلى مناطقهم غير معروف، فهذا يزيد من معاناتهم".

والاثنين، بدأ النازحون داخل مستشفى غزة الأوروبي، بإزالة خيامهم لنقلها إلى موقع نزوح جديد، وفق وكالة الأناضول.

وشهدت المناطق التي أنذرها الاحتلال بالإخلاء حركة نزوح واسعة، واتجه غالبية النازحين لمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، والمكتظة أصلا بالنازحين، وفق إفادة شهود عيان.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألفا شهيد وجريح، ما أدخل "تل أبيب" في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • بدءاً من الأسبوع المقبل.. هذا ما سيجري بشأن رئاسة لبنان!
  • تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • المفتي الرفاعي استقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الأمم المتحدة تدعو الهند إلى وقف التمييز والكراهية ضد الروهينجا
  • "الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية