البنك المركزي اليمني (وكالات)

أكد البنك المركزي اليمني في صنعاء اقترابه من إيجاد حلٍ لمشكلة العملة الورقية التالفة، وذلك في اجتماع، اليوم الخميس، لمجلس إدارة البنك برئاسة المحافظ هاشم إسماعيل.

وفي التفاصيل، ذكرت وكلة الأنباء اليمنية سبأ أن الاجتماع وقف على ما وصفها بـ”الجهود التي بذلها البنك المركزي اليمني، خلال الفترة الماضية، في العمل على حل مشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية، التي نتج عنها مشاكل اجتماعية واقتصادية، حيث ركزت جهود البنك على وضع حد لتلك المشاكل وما ترتب عليها”.

اقرأ أيضاً هام: تفاصيل محادثات روسية صينية مع وفد صنعاء في مسقط بشأن البحر الأحمر 21 مارس، 2024 ورد الآن: سعر صرف جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم 21 مارس، 2024

وبحسب الوكالة، بارك اجتماع مجلس الإدارة تلك الجهود المستمرة والمثمرة في سبيل إنهاء معاناة المواطنين من تفاقم حالة التلف التي تعرضت لها العملة الوطنية.

وفي حين لم يوضح البنك المركزي ما إذا كان قد توصل إلى حل لمشكلة العملة الورقية التالفة، إلا أنها المرة الأولى التي يتحدث فيها عن هذه المشكلة وعن وجود جهود لحلها، ما يشير إلى أنه قد وجد ذلك الحل، خصوصاً أن الخبر جاء بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر، الذي يشهد مطالبات في كل عام بإيجاد حل لمشكلة العملة التالفة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البنك المركزي اليمن تعز حضرموت صنعاء عدن مارب البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه لا بد من الاهتمام بقطاع الصحة والتعليم خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الشعب المصري ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من حل المشكلات التي تواجه المواطنين.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" أن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة يعمل على حل المشاكل التى تواجه المواطنين في قطاع الصحة، موضحاً أن نقص الأدوية هو الشغل الشاغل للمواطنين ولا بد من العمل على حل المشكلة بأقصى سرعة.

وأوضح أن هناك إجراءات عاجلة لحل مشكلة نقص الأدوية بالتنسيق مع هية الشراء الموحد وهيئة الأدوية، مشيراً إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار أكد على حل مشكلة نقص الأدوية خلال أسبوعين، وأنه خلال شهرين بحد أقصى لن يكون هناك نواقص في الأدوية في مصر.

وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق

بعد أداء اليمين الدستورية.. وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع خطط العمل

مقالات مشابهة

  • الريال اليمني يواصل النزيف رغم تحركات مركزي عدن
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • البنك المركزي اليمني يضرب بيد من حديد ويوقف تراخيص شركات الصرافة المخالفة ويسحب تراخيص 15 منشأة صرافة خلال 24 ساعة