نظم قصر ثقافة العريش اليوم الخميس محاضرة ثقافية بعنوان "المرأة فى شهر رمضان" لصفاء عبد العزيز موجه بإدارة العريش الأزهرية  تحدثت عن صيام المرأة وأن الصيام يجب على كل مسلمة بالغة وان المرأة لها دور كبير فى شهر رمضان داخل الاسرة والمجتمع وقالت هى قدوة لأولادها سواء فى العبادات او الطاعات او الاعمال المنزلية.

 
كما نظم قصر ثقافة العريش معرض فن تشكيلي لرواد المرسم بمناسبة عيد الام وكانت اللوحات تعبر عن الأمومة فى الإنسان والحيوان. اشرف على الفعاليات ايناس سمير مدير القصر. 
كما عقد بمكتبة الكرامة الثقافيه محاضره بعنوان "جبر الخواطر" حاضرها محمد سليم سكرتير الوحده المحليه بقريه الكرامه، تحدث عن جبر الخواطر وقال انه يدل على  حسن التربية والنشأة الدينية السليمة ، اعدها هجرس سالم وعبد الرحمن موسى،  بمتابعة احمد ابو السعود مدير المكتبة. 
 

فى جانب اخر نظم احمد صابر مدير  بيت ثقافة المساعيد ندوة ثقافية حول "جبر الخواطر" بجمعية حقوق المرأة بالمساعيد، ادارها ا. ابراهيم سالم  . 

كما جري استكمال تنفيذ ورشة معلقات من الجلد الطبيعى تابعة لقسم الفنون التشكيلية والحرف البيئية بقصر ثقافة العريش اليوم، تحت إشراف شعبان جمعه موجه تربية فنية وتم تنفيذ معلقات من الجلد الطبيعى تحتوى على تشكيلات مختلفة من الآيات القرآنية ولفظ الجلالة مع اضافة بعض الإضافات من الوان مما يزيد التصميم جمالا. 

يأتي ذلك بإشراف عام امل عبدالله رئيس اقليم القناة وسيناء الثقافى، واشراف مدير عام ثقافة شمال سيناء أشرف المشرحانى،  وضمن برنامج هيئة قصور الثقافة الذى يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، الذى يتضمن فعاليات مابين عروض فنية ومسرحية و أمسيات ثقافية ولقاءات وورش حرفية ومعارض كتب وفنون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجلد الطبيعي إقليم القناة وسيناء الثقافي الفعاليات الثقافية ثقافة شمال سيناء ثقافة العريش هيئة قصور الثقافة فرع ثقافة شمال سيناء فنون التشكيلية معرض فن تشكيلي ورش فنية محاضرات ثقافية

إقرأ أيضاً:

«الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم مراسم رفع وتحية العلم في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025، بحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

وهنأ رئيس الجامعة، خلال كلمته، أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد والقدامى ببداية عام دراسي جديد، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم متميز عبر مختلف كلياتها، مثل القطاع الطبي، والهندسي، والحاسبات والمعلومات، والزراعة، والتجارة، وغيرها، بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مشرق، وتعزيز بيئة جامعية غنية بالتنوع والتفاعل الإيجابي.

رئيس جامعة عين شمس: نبدأ رحلة جديدة من الإنجازات

كما أكد رئيس الجامعة، اهتمام الجامعة ببداية رحلة جديدة من الإنجازات، من خلال توفير الفرص المؤهلة لسوق العمل، مشيرًا إلى مراكز الابتكار وريادة الأعمال، ومركز التوظيف، التي تدعم بناء الشخصية الجامعية، إلى جانب الأنشطة الطلابية المتميزة التي حقق فيها الطلاب إنجازات على المستوى المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بالتوازن بين التعليم والأنشطة الطلابية، مع دعم كامل للطلاب ذوي الهمم من خلال المبادرات والأنشطة المتنوعة، لدمجهم في المجتمع الجامعي، متمنيًا عامًا دراسيًا حافلًا بالنجاحات والتفوق للجميع.

ونُظّم مهرجان استقبال العام الجامعي بالتنسيق بين قطاع التعليم والطلاب وأسرة «طلاب من أجل مصر» بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة، حيث تم تعريف الطلاب بالأنشطة الطلابية وكيفية الاشتراك بها.

عروض فنية ومسابقات في أول أيام الدراسة

وشهد المهرجان عروضًا فنية وموسيقية من منتخبات الجامعة، وجولة في معرض الفنون التشكيلية، حيث تم إقامة ورش لتعليم الرسم والنحت، كما نُظّم معرض علمي بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال، لعرض ابتكارات الطلاب من مختلف الكليات.

كما تضمنت الفعاليات مسابقات رياضية وإلكترونية، وورشًا فنية للحرف اليدوية مثل التطريز والكروشيه، إلى جانب معرض لإعادة التدوير وفقرات ترفيهية كشفية.

وفي إطار النشاط الثقافي، أُقيم معرض مجاني للكتاب، ومسابقات ثقافية في مجالات عدة، بينما قدمت إدارة النشاط الاجتماعي مسابقات معلومات عامة، كما قام صندوق التكافل الاجتماعي بتعريف الطلاب بخدماته.

كما تفقد رئيس الجامعة، جناح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، حيث تم توضيح الإجراءات المتبعة للحصول على الخدمات المتاحة، وكذلك جناح قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي استعرض خدماته في تنمية البيئة المحيطة.

إطلاق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب

وشملت الجولة تفقد جناح رابطة الخريجين، الذي يبرز الخدمات المقدمة للطلاب بعد تخرجهم، بالإضافة إلى جناح الإدارة العامة للشؤون الطبية، الذي أطلق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب.

كما خصصت الجامعة جناحًا لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، للتعريف بالخدمات والبرامج التوعوية المقدمة، إلى جانب مسابقات عن قضايا المرأة.

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • بعد رحلة ملهمة.. وفاة الأم المثالية 2022 بشمال سيناء