قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه في كل اللقاءات التي تمت، هناك تركيز على الوضع الذي وصلت له الحرب في غزة، وأهمية الوصول إلى وقف إطلاق نار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، والعمل على تكثيف حجم المساعدات الإنسانية لمواجهة وضع غير مسبوق، سواء من حيث تعرض المدنيين للتداعيات الخاصة بالحرب وفقد أرواح هذا الكم من المدنيين، نحو 32 ألف، منهم نحو 20 ألف من النساء والأطفال.

وأضاف «شكري»، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»: «وأيضًا المعوقات التي تحول دون زيادة المساعدات، وأهمية تناول القضايا الأوسع فيما يتعلق بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإنهاء هذا الصراع على أساس حل الدولتين، ومقررات الشرعية الدولية».

وتابع: «لكن بالتأكيد مواجهة الحالة الحالية من استمرار الحرب والمعاناة الإنسانية وحالة التجويع التي تتم وأيضًا الوضع في رفح، حيث يوجد نحو مليون و400 ألف فلسطيني تحت أوضاع معيشية صعبة من كل النواحي».

وأكمل:« لابد أن تتم معالجة أي تداعيات إضافية وضرورة عدم اتخاذ إسرائيل لأي عمليات عسكرية في هذه المنطقة المكتظة، وسوف يترتب على ذلك مزيد من الأعداد من الضحايا المدنيين، وما قد يؤدي إلى نزوح، وهي أمور المجتمع الدولي متفق بما فيها الولايات المتحدة على ضرورة تجنب هذه الفرضية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأحد، مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، حيث جدد تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين، في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله رحمه الله".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "الموقف العراقي الثابت والمبدئي، إلى جانب لبنان في محنته، ينطلق من وشائج تربط الشعبين الشقيقين، ومن عدالة القضية التي يدافع فيها كل اللبنانيين عن أرضهم".

وأشار رئيس الوزراء، إلى "مواصلة العراق تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية التي تدعم صمود الشعب اللبناني، وهو مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين من الذين اضطرّتهم الظروف إلى مغادرة بلادهم، كما سيواصل العراق جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان وتحركاته الأممية لإيقاف الحرب، وتعزيز مساعي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هذا المسار".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)