أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم،الخميس، أن الطاقة النووية هي مصدر موثوق وقابل للنشر لتوليد الكهرباء وهي عمود فقري قوي لأنظمة الطاقة النظيفة للحفاظ على مرونتها واستدامتها، مشيدة بالاعتراف في مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرين لتغير المناخ بالطاقة النووية باعتبارها عنصرا أساسيا في تحول متعدد الأوجه وشامل للطاقة النظيفة يكفي للحد من الغازات الدفيئة بطريقة فعالة.

 

وقال بيان للوكالة اليوم،الخميس، - بمناسبة قمة الطاقة النووية في بروكسل بحضور المدير التنفيذي للوكالة رافائيل جروسي - إن الوكالة ملتزمة بشكل قوي بالطاقة النووية باعتبارها عنصرا رئيسيا في استراتيجيتنا العالمية للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة من قطاعي الطاقة والصناعة وضمان أمن الطاقة وتعزيز مرونة الطاقة والتنمية المستدامة على المدى الطويل والانتقال إلى الطاقة النظيفة.

كما شدد البيان على ضرورة تعزيز التعاون مع البلدان التي تختار تطوير القدرات النووية المدنية من أجل الحد من انبعاثات غازات الدفيئة بطريقة محددة وطنيا بما في ذلك التحول بعيدا عن الوقود الأحفوري في أنظمة الطاقة.

ولفت البيان إلى أن تغير المناخ يشكل تهديدا وجوديا لكوكبنا وللبشرية جمعاء، وتم رفع علامات التحذير في جميع أنحاء العالم من حرائق الغابات المستعرة إلى الفيضانات التاريخية مما يجعل الحاجة إلى تحقيق صافي انبعاثات غازات الدفيئة على مستوى العالم أمرا ملحا بشكل متزايد.

ونوه أيضا إلى أن الهدف الطموح المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات عالمية صفر يمثل نهجا شاملا للحد بشكل جذري من الانبعاثات الصادرة عن القطاعات الأكثر إطلاقا للانبعاثات في العالم، بما في ذلك توليد الكهرباء والنقل والصناعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوقود مصدر أنظمة بروكسل علامات قدرات العشرين فيضانات توليد الكهرباء المستدامة الطاقة النظيفة مستوى العالم القدرات النووية الطاقة والتنمية المستدامة مؤتمر الأمم المتحدة الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم

أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم

مقالات مشابهة

  • "نماء لخدمات المياه" تعزز جهود الاستدامة البيئية مع التوسع في الطاقة النظيفة
  • «نماء» تتوسع في استخدام الطاقة النظيفة لتعزيز الاستدامة البيئية
  • الكهرباء والطاقة النظيفة تدفعان ثمن نقص المياه بالعراق
  • هل إسرائيل قدمت لأمريكا ضمانات بعدم ضرب منشآت إيران النووية؟.. مصدر يرد
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • وزير الطاقة يُعلن إطلاق 6 مبادرات لدعم الاستدامة وابتكارات الطاقة النظيفة
  • مصدر الإماراتية ترفع قدرة مشروعات الطاقة النظيفة إلى 31.5 ألف ميغاواط
  • أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • مطارات دبي تطلق مشروعا للألوح الشمسية للحد من الانبعاثات