أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على العمل لوقف إطلاق النار باعتبار أنه أفضل السبل الممكنة والفورية لإيصال المساعدات الإنسانية، ولكنه ليس السبيل الأوحد، مشددا على ضرورة الاستمرار في هذا العمل وضمان زيادة المساعدات من خلال السبل المستدامة عبر البر والبحر والجو.

وأضاف «بلينكن» خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، عبر «القاهرة الإخبارية»، أن هناك مسؤولين في قبرص يجتمعون من أجل الجهود البحرية المشتركة الشاملة للدعم المُقدم من القوات العسكرية الأمريكية من خلال الجسر البحري كقناة إضافية للمساعدات، مؤكدا أن هذا الممر يعتبر تكميليا وليس بديلًا عن المسارات السليمة والمُعتادة لإيصال المساعدات إلى غزة.

وواصل: «اتفقنا اليوم أننا سوف نحشد كل الخبراء خلال الأيام المقبلة، لتحديد الحاجات المُلحّة واللازمة الواجب اتخاذها لزيادة هذه الإجراءات الخاصة بتحقيق الأهداف وغدا نتناول الموضوعات مع الشركاء وكيف يمكن تنسيق الجهود المشتركة في هذا السياق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن بلينكن

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت

قال رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

واوضح أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك".

وأضاف: "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار".

وتابع أردوغان: "الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة".

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى "التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا".

وأضاف: "حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم".

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • «الخارجية الأمريكية»: ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: ندعم دعوات وقف إطلاق النار في لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • بري استقبل وزير الخارجية الفرنسي وبحث مع زواره التطورات
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار