أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، يوم الخميس، أن القوات الإسرائيلية تعمدت قتل حوالي 13 مريضا في مجمع الشفاء الطبي، من خلال منع المستلزمات الطبية عنهم.

وأوضح المكتب الإعلامي أن "هناك 4 مرضى فلسطينيين فارقوا الحياة بعدما قطع الجيش الإسرائيلي الكهرباء عن أجهزة التنفس الاصطناعي".

وأضاف أن "هناك مرضى وجرحى داخل مجمع الشفاء تعفنت جروحهم، بسبب انعدام الغيارات والأطقم الطبية"، موضحا أن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة الإبادة الجماعية بشكل مقصود وبنية مبيتة".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الأربعاء، أن "الجيش الإسرائيلي ارتكب نحو 8 مجازر بحق العاملين في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية، خلال أسبوع، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 قتيل"، لافتا إلى أن "هذه الجرائم تهدف إلى تكريس سياسة التجويع ونشر الفوضى والانفلات الأمني في القطاع".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن اعتقال 5 من كبار مسؤولي حماس خلال مداهمة مستشفى الشفاء بغزة

وأوضح أن "جميع المستشفيات التي تقع شمال قطاع غزة، توقفت عن الخدمة بشكل كامل"، قائلا: "نحن على أبواب مجاعة حقيقية في شمال غزة لأن الاحتلال يعرقل السماح بدخول الغذاء".

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، أنه قتل "أكثر من 140 مقاتلا فلسطينيا" في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه في شمال مدينة غزة، والذي اقتحمه فجر الاثنين بعد تطويقه بالدبابات.

كما أدان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة "اصطفاف أمريكا وبعض دول أوروبا والغرب مع الاحتلال في هذه الجرائم وهذه الحرب"، محملا "واشنطن والمجتمع الدولي والاحتلال مسؤولية هذه الجرائم بحق المرضى والجرحى".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة نساء هجمات إسرائيلية واشنطن وفيات المکتب الإعلامی الحکومی فی الجیش الإسرائیلی مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا

المناطق_متابعات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 358 على التوالي إلى 41586 شهيدًا، ونحو 96210 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 52 فلسطينيًا وإصابة 118 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

أخبار قد تهمك استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 28 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًا شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة 27 سبتمبر 2024 - 8:27 صباحًا

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يخطط للاستمرار بعد اغتيال «نصر الله»
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • القناة 12 الإسرائيلية: زينب نصر الله قتلت في غارات بيروت وتقديرات بوفاة حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توزيع معدات ووسائل قتالية على جنود الاحتياط بشكل طارئ
  • شهداء وإصابات في آخر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • صحة غزة تستنكر نبش الجيش الإسرائيلي القبور وسرقة الشهداء