شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن حماس الحرب الدينية تستهدف القدس أرضاً وشعباً ومسجداً وتعليماً، حماس الحرب الدينية تستهدف القدس أرضاً وشعباً ومسجداً وتعليماً 2023 Jul,26أكد الناطق باسم حركة حماس د عبد اللطيف القانوع أن الحرب .،بحسب ما نشر سما الإخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماس: الحرب الدينية تستهدف القدس أرضاً وشعباً ومسجداً وتعليماً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماس: الحرب الدينية تستهدف القدس أرضاً وشعباً...
حماس: الحرب الدينية تستهدف القدس أرضاً وشعباً ومسجداً وتعليماً 2023 Jul,26

أكد الناطق باسم حركة حماس د عبد اللطيف القانوع أن الحرب الدينية المسعورة التي تشنها حكومة المستوطنين المتطرفة تستهدف مدينة القدس بكل معالمها وتهجير أهلها وأسرلة التعليم فيها وإبعاد رموزها وعلمائها.

وقال القانوع في تصريح له اليوم الأربعاء: "إن الاقتحامات المرتقبة للمسجد الأقصى المبارك عشية ما يسمى ذكرى خراب الهيكل تأتي في إطار المحاولات المتكررة واليائسة لبسط السيطرة على المسجد الأقصى وفرض وقائع جديدة داعياً لشد الرحال والرباط في ساحاته لإفشال ذلك.

وشدد على أن هذه السياسة العدوانية المتصاعدة بحق شعبنا ومقدساته لا يمكن أن تنجح في تمرير أهداف حكومة المستوطنين وسيعمل شعبنا بكل وسائل المقاومة لمواجهتها والتصدي لمخططاتها وإفشالها.

ونوه القانوع إلى أن ما يتعرض له المسجد الأقصى من محاولات التهويد وبسط السيطرة واستهداف الوجود الفلسطيني يجب أن يكون دافعاً للأمناء العامين للفصائل لتبني خطة وطنية وإستراتيجية نضال موحدة لمواجهة الحكومة وإفشال مخططاتها الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

52.25.185.206



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حماس: الحرب الدينية تستهدف القدس أرضاً وشعباً ومسجداً وتعليماً وتم نقلها من سما الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة

تشير الأحداث الميدانية إلى أن القوات الإسرائيلية بدأت الانتقال لمرحلة جديدة في الحرب على قطاع غزة، أعلنت القناة الـ13 أن المرحلة الثالثة بدأت فعلاً.

 

تفاصيل المرحلة الثالثة

فقد انتقل الجيش الإسرائيلي بالكامل إلى المرحلة الأخيرة من مراحل القتال الثلاث، حيث غادر المنطقة بعد أن نفّذ مداهمات هناك بناءً على معلومات استخباراتية، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

كما حدد أهدافا على مستوى الألوية والكتائب تهدف بشكل أساسي لتدمير تشكيلات قتالية فوق الأرض وتحتها، من أجل تراجع مقاومة حركة حماس، وفق زعمه.

 

وأضاف التقرير أن القوات الإسرائيلية انتهت من تفكيك أطر حماس القتالية ودخلت بمرحلة تقويض الأهداف. وأن هذا سيسمح لحماس بتنظيم صفوفها، ثم ضربها مرارا وتكرارا، وخفض وجودها إلى مستوى لا يشكل خطرا على المستوطنات المحيطة بغزة، بحسب زعم التقرير.

ولفت إلى أن هذا القتال في المرحلة الثالثة في شمال قطاع غزة سيجلب المزيد من الغارات من قبل القوات التي ستعود مرة ومرتين وثلاث مرات إلى نفس الحي أو البلدة حيث ستلاحظ المخابرات إعادة تجميع حماس فيها.

 

أما الغرض من المرحلة الثالثة، كما يتم تنفيذها في شمال قطاع غزة، فهو منع عودة حماس كمنظمة عسكرية وجعلها في حالة فرار.

 

جهود المفاوضات

يأتي هذا التطور الميداني بينما لا تزال جهود وسطاء، من بينهم مصر وقطر والولايات المتحدة، يبحثون منذ أشهر التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح 120 أسيراً متبقين في غزة، مستمرة.

 

وتقول حماس إن أي اتفاق يتعين أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، فيما تقول إسرائيل إنها لن تقبل إلا بهدن في القتال لحين القضاء على حماس.

في حين أعلنت حركة حماس أنها لم تجر تعديلات جوهرية على شروط المفاوضات.

 

وأوضح عضو المكتب السياسي للحركة محمد نزال، أن حماس جادة بشأن صفقة التبادل، مشيراً إلى أنها لن تعطي تفاصيل حتى لا تفشل المفاوضات.

 

وأضاف في مقابلة مع العربية/الحدث، عدم وجود تعديلات جوهرية على مقترح وقف النار وصفقة التبادل.

 

كما لفت إلى أن هناك صياغات مرنة بين أيدي الوسطاء، لكن وقف النار الدائم أساسي، لافتاً إلى أنه في المرحلة الأولى هناك شرط لوقف النار لـ6 أسابيع.

 

 

مقالات مشابهة

  • مفكر سوداني: نشكر مصر حكومة وشعبا على دعمها لوقف الحرب
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف جرافة إسرائيلية وسط رفح
  • “سرايا القدس” تستهدف جرافة عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” في رفح
  • مفكر سياسي سوداني: أشكر مصر حكومة وشعبا على دعمها لنا لوقف الحرب
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفح