كشفت هيئة الأرصاد الجوية،  عن انه مع بدء فصل الربيع أمس 20 مارس 2024، شهدت كافة الأنحاء ارتفاع فى درجات الحرارة، موضحا انه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة.

واشار الارصاد الي انه بداية من غدا الجمعة إلى يوم الإثنين القادم  25 مارس سيكون هناك انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

 
واوضحت الارصاد، انه عادة ما يشهد فصل الربيع تقلبات جوية حادة وسريعة  فهو فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف،ومن المتوقع ان تسجل درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا فى القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية.

ويسود غدا طقس مائل للدفىء نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية،  ودافىء علي جنوب سيناء وشمال الصعيد وحار علي جنوب الصعيد وبارد ليلا  وفي الصباح الباكر على اغلب الانحاء. 

كما يشهد نشاط رياح عل السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد فصل الربيع درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد في الفترة الحالية ارتفاعا في قيم الحرارة عن المعدلات الطبيعية، ولكن بقيم متفاوتة في أنحاء الجمهورية كافة، ولكن سيحدث انخفاض طفيف في قيم الحرارة يوم السبت، وستسجل القيمة العظمى على القاهرة ما بين 36 و37 درجة.

وأضاف «القياتي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي وجومانا ماهر، أنّ درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستكون بين 39 و40 درجة مئوية على مدار اليوم والغد، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة قد نشعر بها في حدود 42 درجة مئوية وربما 43 درجة.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «كلما اتجهنا جنوبا ترتفع قيم الحرارة على نحو تدريجي لتكون العظمى على جنوب الصعيد في حدود 44 و45 درجة مئوية، والارتفاعات كبيرة خلال ساعات النهار، وستشهد ساعات الليل ارتفاعات في قيم الحرارة عن الليالي الماضية».

مقالات مشابهة

  • موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار الطقس
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأسبوع المقبل
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس ليلا: نشاط نسبي للرياح
  • شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة .. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الحرارة.. يستمر يومين
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة قنا
  • طقس شديد الحرارة يسيطر على مصر اليوم الإثنين 24 يونيو ولمدة أسبوع