أفاد مركز "طقس العرب"،  أن الطقس هذه الليلة سيكون بمشيئة الله بارداً في عموم المناطق، مشيرا إلى أن  المملكة ستتأثر بأحوال جوية غير مستقرة، لذا تتكاثر السحب وتصبح الأجواء غائمة أحياناً بسحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الفرصة واردة لهطول زخات من الأمطار في مناطق مختلفة من المملكة، وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد أحياناً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط في بعض المناطق.

أجواء باردة يوم غد الجمعة
 

وتوقع المركز أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم غد الجمعة، موضحا أن الطقس سيكون بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم.

ووفقا للمركز، قد تصل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى حدود 13 درجة مئوية، كما تتجدد فرص الأمطار المتفرقة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وتكون مصحوبة بهبات قوية في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.

وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً في عموم المناطق،  وتصل درجات الحرارة الصغرى في العاصمة عمان إلى حدود 7 درجات مئوية، مع ظهور السحب المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاحد غائما جزئيا إلى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية. يتكون الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية في المناطق الشمالية والداخلية.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتدل مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفاعلية متمركز فوق تركيا، ويتوقع تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال اليومين المقبلين. تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع يوم الاثنين، ويتحول الطقس إلى حار نسبيا اعتبارا من يوم الثلاثاء.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين ٢٤  و ٣٢، طرابلس بين ٢٣ و ٣١، وفي زحلة بين ١٨ و ٣٤ درجة .

تحذير: نحذر رواد البحر من ارتفاع الموج يوم غد وتشكل التيارات الهوائية.

الطقس المتوقع في لبنان   السبت: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع رياح ناشطة وانخفاض بدرجات الحرارة، خصوصا في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل. يتوقع تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق، بخاصة في المناطق الشمالية والجبلية، ويتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات فتسوء معه الرؤية.
الأحد: غائم جزئيا إلى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية. يتكون الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية في المناطق الشمالية والداخلية. الإثنين: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد الشعور بالحر. تنشط الرياح أحيانا، ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة. الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالا مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع بخاصة على الجبال، حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية، بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية والداخلية. يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة، ويحتمل تساقط بعض الرذاذ في المناطق الداخلية.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 22 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 الى 27 درجة، في الداخل من 17 الى 32 درجة. 

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 120و30كم/س.

- الانقشاع: متوسط على الساحل، سيىء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 55%   و 75 % - حال البحر: مائج إجمالا. حرارة سطح الماء:   29 درجة.

- الضغط الجوي:   755 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس : 5,33      -ساعة غروب الشمس:19,52

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35