حزب الأمة القومي، طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين فوراً وحمل الاستخبارات العسكرية بولاية سنار المسؤولية الكاملة.

سنجة: التغيير

أعلن حزب الأمة القومي، أن الاستخبارات العسكرية بولاية سنار- جنوب شرقي السودان، اعتقلت عداً من منسوبيه ومن الكوادر بغرف الطوارئ العاملة في الولاية دون إبداء أي أسباب.

وأدان الحزب استمرار الجيش في اعتقال الكوادر والناشطين والمواطنين علي أساس جهوي دون مبررات، وطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين فوراً.

ومنذ تفجر الصراع المسلح بين الجيش ومليشيا الدعم السريع منتصف أبريل الماضي بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى، نفذ طرفا الصراع حملات اعتقالات طالت حزبيين وناشطين وأعضاء لجان مقاومة ولجان طوارئ وفاعلين آخرين، ووردت شكاوى من اعتقال استخبارات الجيش لعدد من الناشطين بالشمالية ونهر النيل والجزيرة وولايات أخرى.

وقالت الأمانة العامـة لحزب الأمة القومي في تصريح صحفي اليوم الخميس،  إن الاستخبارات العسكرية بولاية سنار اعتقلت عضو المكتب السياسي للحزب بالولاية عباس إمام وفيصل الريح وعدد من الكوادر بغرف الطوارئ دون إبداء أسباب ولم يطلق سراحهم حتى الآن.

وأضافت أن كلاً من عبد الماجد بشرى خاطر وعبد السلام مركز والشيخ الزين امبدة لايزالون قيد الاعتقال منذ أكثر من شهر في معتقلات الاستخبارات بسنار.

وأدان الحزب استمرار الاستخبارات العسكرية للجيش في اعتقال الكوادر والناشطين بغرف الطوارئ ، مع استمرار الاعتقالات بحق المواطنين على أساس جهوي دون مبررات مقنعة.

وطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين فوراً، وحمّل الاستخبارات العسكرية بولاية سنار المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين لديها.

وشدد الأمة القومي على أن استمرار هذه الانتهاكات بحق المدنيين يخالف القانون الإنساني الدولي ويجعل من الاستخبارات العسكرية أداة للقمع والتنكيل بحق المواطنين، وطالب قيادة القوات المسلحة بحسم هذه الانتهاكات المستمرة.

وخلال أشهر الحرب المستمرة منذ نحو عام، تم تسجيل مئات الانتهاكات من قبل عناصر الدعم السريع، شملت اقتحام المنازل والاعتقال والنهب والقتل والاغتصاب، فيما وجهت اتهامات لاستخبارات الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى باستهداف سياسيين وإعلاميين وفاعلين في المجتمع المدني بأنحاء البلاد.

الوسوماستخبارات الجيش الدعم السريع السودان حرب 15 ابريل حزب الأمة القومي سنجة غرف الطوارئ ولاية سنار

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: استخبارات الجيش الدعم السريع السودان حرب 15 ابريل حزب الأمة القومي سنجة غرف الطوارئ ولاية سنار الأمة القومی

إقرأ أيضاً:

تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال

الثورة نت|

دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق ، اليوم، الدورة التدريبية الأولى ل50 من منتسبيها في إطار الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وفي افتتاح الدورة ، أكد وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال، غالب مطلق، أهمية هذه الدورات لتعزيز الجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني، ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق.

ولفت إلى أن هذه الدورات تهدف إلى التهيئة القتالية لكل فئات المجتمع بما في ذلك منتسبي الجهات الحكومية، باعتبار أن مسؤولية الدفاع عن الوطن وقضايا الأمة مسؤولية الجميع.

وأشار الوزير مطلق إلى ضرورة اكتساب المهارات القتالية ومهارات استخدام الاسلحة بما يسهم في تعزيز ورفع الجاهزية لمواجهة أعداء الأمة.

وأوضح أن هذه الدورات تشكل أهمية بالغة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان ممنهج، وتزامنا مع الموقف البطولي للشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.

من جهته أكد نائب وزير الأشغال أهمية هذه الدورة في تعليم موظفي الوزارة مهارات استخدام السلاح وكيفية التعامل معه، لافتا إلى أن كل أبناء الشعب اليمني يقفون اليوم صفا واحدا إلى جانب القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن ونصرة قضايا الأمة.

حضر التدشين وكيلا الوزارة لقطاع الإسكان ،المهندس قاسم عاطف، وقطاع الطرق ، المهندس خالد باشماخ..

مقالات مشابهة

  • حزب الأمة القومي يعلن المشاركة في مؤتمر القاهرة
  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»
  • الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار
  • استمرار تدفق النازحين من ولاية سنار إلى إقليم النيل الأزرق
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة الفصل في مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • تعامل الفريق البرهان والقيادات العسكرية المحيطة به مع أزمات السودان الحالية لن تفلح قطعاً
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • بن غفير يتحدث عن خلافه مع الشاباك حول اعتقال الفلسطينيين