صحافة العرب:
2024-07-08@08:45:24 GMT

السيسي وبوتين.. مشاهد جمعت الزعمين منذ 2014

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

السيسي وبوتين.. مشاهد جمعت الزعمين منذ 2014

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن السيسي وبوتين مشاهد جمعت الزعمين منذ 2014، يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 26 يوليو، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، كما يحضر أعمال قمة روسيا إفريقيا في بطرسبورج،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السيسي وبوتين.. م شاهد جمعت الزعمين منذ 2014، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السيسي وبوتين.. مشاهد جمعت الزعمين منذ 2014

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 26 يوليو، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، كما يحضر أعمال قمة "روسيا - إفريقيا" في بطرسبورج.

لقاء السيسي وبوتين يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه البلدان بمرور 80 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية، وعلى مدار السنوات الماضية، وخاصة بعد ثورة 30 يونيو 2013 تعددت اللقاءات بين الزعيمين السيسي وبوتين منذ 2014 حتى عام 2020.

التقى الرئيسيان (السيسي وبوتين) مرة كل عام، وأحيانا مرتين في العام، اللقاء الأول الذي جمع بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي بوتين كان في 2014، تحديدا قبل ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر، ولحقه اللقاء الثاني في نفس العام بعد انتخابات الرئاسة في أول زيارة خارجية للرئيس السيسي.

ثم التقى الرئيس السيسي للمرة الثالثة مع الرئيس الروسي في القاهرة، حيث التقيا في شهر فبراير عام 2015 في زيارة رسمية لمصر، أعقبها زيارة للرئيس السيسي في يوم 9 مايو 2015 لمشاركة روسيا في الاحتفال بالنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى.

أما اللقاء الرابع فجاء في 26 أغسطس 2015 ليلتقي الرئيس السيسي ونظيره الروسي لأول مرة 3 مرات خلال عام واحد، حين زار السيسي روسيا وعقد مباحثات مع نظيره الروسي في زيارة استغرقت 3 أيام.

وفي 5 سبتمبر 2016، التقى السيسي وبوتين بعد ذلك في الصين على هامش قمة العشرين، ثم بعد ذلك في قمة بريكس في 4 سبتمبر 2017، ثم زار الرئيس بوتين بعد ذلك مصر يوم 11 ديسمبر 2017، ثم التقيا مرة أخرى في سوتشي يوم 16 أكتوبر 2018، ثم التقيا في الصين يوم 26 أبريل 2019.

اللقاء الأخير بين السيسي وبوتين

إلى أن جاءت قمة "روسيا - إفريقيا" في عام 2019 أيضا ليعلن الرئيسان السيسي وبوتين ترأسهما للقمة سويا لأول مرة في تاريخ البلدين في 24 أكتوبر 2019، كما شهد عام 2020 اللقاء الأخير بين بوتين والسيسي، حين التقيا على هامش قمة حول الأزمة الليبية في ألمانيا.

وكان سفير روسيا لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو رحّب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد أنه ضيف شرف لروسيا وسيحظى بترحيب حار من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد بوريسينكو أن بوتين سيستقبل السيسي استقبالا حافلا في مدينة بطرسبرج للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية.

وأضاف أن الزعيمين السيسي وبوتين يرتبطان ليس فقط بتاريخ طويل من الشراكة متبادلة المنفعة، ولكن بصداقة شخصية عميقة الجذور، وأشار إلى أن المباحثات بين الرئيسين ستمثل فرصة مثالية لمناقشة كافة القضايا الدولية والإقليمية وتطور التعاون الروسي المصري، متوقعا أن تعطي المباحثات دفعة جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة تزامنا مع احتفال البلدين هذا العالم بالذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين موسكو والقاهرة.

كما أكد أهمية أن يترأس السيسي الوفد المصري في القمة، معيدا إلى الأذهان مشاركته أيضا في رئاسة أول قمة عقدت في مدينة سوتشي الروسية عام 2019، وأشار إلى أن مصر دولة مؤسسة وشريكة لروسيا في مثل هذا الشكل من التفاعل والتواصل بين روسيا والقارة الإفريقية مع الأخذ في الاعتبار خبرة القاهرة في تعاونها مع الدول الإفريقية.

وعن برنامج عمل القمة، قال بوريسينكو إنه من المقرر أن يشارك الرئيس بوتين غدا الخميس في جلسة عامة وأن يعقد اجتماعات ثنائية مع جميع القادة الأفارقة، قبل مأدبة غداء عمل لرؤساء الدول والمنظمات الإفريقية وحفل استقبال في المساء، ولفت إلى أن فعاليات القمة ستتضمن عقد العديد من الموائد المستديرة حول مجالات التعاون الروسي الإفريقي.

وأضاف أن اليوم الثاني للقمة سيتضمن انعقاد جلستين وحفلا لتوقيع الوثائق التي تشمل عددا من الإعلانات المشتركة وخطة العمل للفترة من عام 2023 إلى 2026 التي تغطي مختلف مجالات التعاون الروسي الإفريقي، وجلسة خاصة لبحث الوضع في أوكرانيا بوقت لاحق من نفس اليوم.

وتتميز روسيا كمصر بحسن ضيافتها، وقال بوريسينكو: "سنبذل قصارى جهدنا لجعل إقامة أصدقائنا المصريين والأفارقة في بطرسبرج ممتعة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السيسي وبوتين.. مشاهد جمعت الزعمين منذ 2014 وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: شاهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس عبد الفتاح السیسی نظیره الروسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

ضجيج في أوروبا ترقبا لاجتماع أوربان وبوتين بموسكو بعد أيام من تولي المجر رئاسة الاتحاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مجلة "بولتيكو" الأوروبية بأن اجتماع الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الجمعة، بعد أيام فقط من تولي المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر، أثار ضجة بين السياسيين الأوروبيين، الذين أصروا على أن أوربان ليس لديه تفويض من حكومات الكتلة للتفاوض.

وأشارت المجلة إلى أن أوربان كان منذ فترة طويلة، حليف بوتين الأكثر موثوقية في الاتحاد الأوروبي؛ مما يعيق الجهود الرامية إلى تقديم الدعم لكييف ويردد صدى نقاط الحديث التي تطرحها موسكو حول حربها على أوكرانيا.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل "إن الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ليس لديها تفويض للتعامل مع روسيا نيابة عن الاتحاد الأوروبي. لا يمكن إجراء أي نقاش حول أوكرانيا بدون أوكرانيا".

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على وسائل التواصل الاجتماعي: "الاسترضاء لن يوقف بوتين". وقالت المفوضية إنها لم تكن على علم برحلة أوربان في وقت مبكر.

وقال جوزيب بوريل، كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي، اليوم، إن "زيارة أوربان لموسكو تتم، حصريًا، في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا".

وقال بوريل: "لم يحصل رئيس الوزراء أوربان على أي تفويض من مجلس الاتحاد الأوروبي لزيارة موسكو. وإن موقف الاتحاد الأوروبي بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا ينعكس في العديد من استنتاجات المجلس الأوروبي ويستثني من هذا الموقف الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين". وأضاف أن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال.

وقالت رئيسة الوزراء الإستونية كاجا كالاس، الذي تم ترشيحها لتكون كبيرة الدبلوماسيين المقبلين في الاتحاد الأوروبي، إن أوربان "لا يمثل بأي حال من الأحوال مواقف الاتحاد الأوروبي أو الاتحاد الأوروبي". وأضافت أنه يستغل منصب رئاسة الاتحاد الأوروبي لإثارة البلبلة.

ويبدو أن أوربان يعترف بأنه لا يملك السلطة للتفاوض- على حد قول المجلة.. فلقد قال - في مقابلة مع الإذاعة المجرية الرسمية اليوم - "ما أفعله قد يبدو وكأنه شكل من أشكال التفاوض لأننا نجلس خلف طاولة ونناقش القضايا، لكننا لا نتفاوض. لهذا السبب لا أحتاج حتى إلى تفويض لأنني لا أمثل أي شيء".

وأضاف: "أفعل شيئًا واحدًا: أذهب إلى الأماكن التي يوجد فيها تهديد بالحرب أو حرب لها عواقب سلبية على أوروبا والمجر، وأوضح الحقائق. لهذا السبب أطرح أسئلة: على سبيل المثال، طرحت على الرئيس الأوركراني ثلاثة أو أربعة أسئلة مهمة، حتى نتمكن من فهم نواياه، وأين خطوطه الحمراء، وإلى أي مدى يمكنه الذهاب من أجل ذلك؟"

وقال أوربان: "إذا لم نقم بقياس ذلك، وإذا لم نعرف ذلك بالضبط، وإذا جلسنا في بروكسل، فلن نتمكن من الاقتراب من السلام لأن السلام لن يأتي من تلقاء نفسه. إذا اعتقدنا أن الأحداث تجري وأن هذا سيؤدي فجأة إلى السلام، فإننا نسيء فهم التاريخ الطبيعي للحرب. سيكون هناك سلام عندما يقوم شخص ما بذلك".

وقال مسؤول أوكراني في الرئاسة الأوكرانية إن اجتماع الثلاثاء بين أوربان وزيلينسكي لم يكن سيئا. وقال المسؤول، الذي تم منحه عدم الكشف عن هويته للتحدث بصراحة، إن الأوكرانيين استمعوا إلى الزعيم المجري، واستمع أوربان إلى حجج زيلينسكي. وأضاف المسؤول أن كييف لم تقدم أي رسائل لنقلها إلى موسكو.

وكتب أوربان - على منصة "إكس" اليوم - أن رحلة موسكو هي جزء من "مهمة سلام"، وتأتي في أعقاب زيارة مفاجئة إلى كييف يوم الثلاثاء، حيث التقى الزعيم المجري بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • ضجيج في أوروبا ترقبا لاجتماع أوربان وبوتين بموسكو بعد أيام من تولي المجر رئاسة الاتحاد
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة