صرح قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، الأدميرال جون أكويلينو، اليوم الخميس، بأن انتصار روسيا في الصراع في أوكرانيا سيكون أيضا نصرا استراتيجيا للصين.

وقال أكويلينو: "من وجهة نظرنا، فإن النصر الاستراتيجي لروسيا في أوكرانيا سيكون انتصارا استراتيجيا للزعيم الصيني شي جين بينغ"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "تاس".

إقرأ المزيد سيناتور أمريكي: الولايات المتحدة لا تستطيع إخراج روسيا والصين من إفريقيا

وأضاف أكويلينو: "إن النصر الاستراتيجي للرئيس بوتين سيكون بمثابة هزيمة استراتيجية للولايات المتحدة وانتصار استراتيجي للصين".

ودعا الأدميرال الأمريكي المشرعين إلى الموافقة بسرعة على تخصيص مساعدات مالية جديدة للحلفاء، وهو ما يعني ضمنا أيضا تمويل التحرك الأمريكي المضاد للصين وروسيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" أن الصين قد ترفض المشاركة في المفاوضات بشأن أوكرانيا دون روسيا، وفي الوقت نفسه، قال رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أندريه إرماك، إن كييف لا تفقد الأمل في مشاركة الصين في الحوار.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شي جين بينغ فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى وجرحى العسكريين الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير 2022، إلى نحو 637 ألفا و10 جنود، بينهم 1130 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
جاء ذلك وفق بيان نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الأربعاء.الحرب الروسية الأوكرانيةوبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية منذ بداية الحرب 8691 دبابة، منها 6 دبابات أمس الثلاثاء، و17080 مركبة قتالية مدرعة، و18154 نظام مدفعية، و1188 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و947 من أنظمة الدفاع الجوي.

انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بـ #أوكرانيا جراء هجمات روسية ليلية#اليوم #روسيا https://t.co/qOmUZGhmuT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024
أخبار متعلقة محكمة تلغي غرامة قدرها 1.5 مليار يورو ضد "جوجل".. ماذا حدث؟حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمروأضاف البيان أنه جرى أيضا تدمير 369 طائرة حربية، و328 مروحية، و15354 طائرة مسيرة، و2592 صاروخ كروز، و28 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و24784 من المركبات وخزانات الوقود، و3109 من وحدات المعدات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا تستهدف مواقع للصواريخ في العمق الروسي
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • عمرو أديب: ترامب سيكون أكثر رئيس أمريكي تعرض لمحاولات اغتيال
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا