قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن قواته نفذت "غارات استهدفت حوالي 100 مبنى في مدينة حمد السكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة".

اعلان

قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن قواته نفذت "غارات استهدفت حوالي 100 مبنى في مدينة حمد السكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة".

وزعم الجيش أن عناصره "عثروا على "أسلحة وقتلوا عشرات المقاتلين الفلسطينيين هناك".

وقال الجيش الإسرائيلي إن "جنوده تصدوا لمقاتلين كانوا متحصنين في طوابق مختلفة بالمباني في المنطقة، وتم القضاء عليهم من مسافة قريبة". 

ولم تتمكن وكالة أسوشيتد برس من التحقق من هذه المزاعم.

وفي آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة، بلغت حصيلة ضحايا الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ أشهر في قطاع غزة الخميس إلى ما يقرب من 32 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وحذرت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة من أن "المجاعة وشيكة" في شمال غزة. حيث يواجه ما يقدر بنحو 70 بالمئة من السكان جوعا كارثيا.

شاهد.. طوابير الجوعى في شمال غزة حيث شحّ الطعام وانقطعلصهر ترامب مشروعٌ لغزة.. جاريد كوشنير يشيد بالإمكانات العقارية في القطاع ولكن بشرط طرد أهل الأرضتكريما لأرواح الصغار في غزة.. الآلاف من أحذية الأطفال تغطي إحدى ساحات مدينة أوتريخت الهولندية

وواصل الجيش الإسرائيلي الخميس هجومه العسكري الشرس على قطاع غزة، بينما يزور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المنطقة لإجراء محادثات حول مفاوضات غير مباشرة بشأن وقف جديد لإطلاق النار في غزة.

وقال بلينكن إن " إن "الفجوات تضيق" بين إسرائيل وحركة حماس بشأن الهدنة الموسعة واتفاق الرهائن الذي أمضت الولايات المتحدة ومصر وقطر عدة أسابيع في محاولة التوسط فيه.

وبدأت زيارة بلينكن السادسة للمنطقة منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في المملكة العربية السعودية قبل أن يتوجه إلى مصر، ومن المقرر أن يصل إلى تل أبيب الجمعة.

وفي مقابلة أجراها الأربعاء من السعودية، قال بلينكن إن الوسطاء عملوا مع إسرائيل لوضع "اقتراح قوي" على الطاولة.

وقال إن حماس رفضت ذلك، لكنها عادت بمطالب أخرى يعمل الوسطاء على تحقيقها.

وقال بلينكن: "الفجوات تضيق، وأعتقد أن التوصل إلى اتفاق ممكن للغاية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوريل: قادة الاتحاد الأوروبي سيطالبون بوقف دائم لإطلاق النار في غزة تقرير أممي: صور للأقمار الصناعية تُظهر أن القصف الإسرائيلي دمر 35 بالمئة من مباني غزة بلينكن: مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن يدعو لهدنة فورية في غزة السعودية إسرائيل حركة حماس غزة أنتوني بلينكن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| حصيلة القتلى في قطاع غزة تقترب من 32 ألفا واستمرار الحصار الإسرائيلي لمجمع الشفاء يعرض الآن Next "قتل دون أي مبرر".. والد المراهق الفلسطيني رامي الحلحولي يروي اللحظات الأخيرة في حياة ابنه يعرض الآن Next بوريل: قادة الاتحاد الأوروبي سيطالبون بوقف دائم لإطلاق النار في غزة يعرض الآن Next شاهد: رسمياً.. انتخاب بوتين رئيساً لروسيا لولاية خامسة يعرض الآن Next ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى حوالى 8 آلاف منذ 7 أكتوبر اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها ال166: قصف ودم وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكندا تحظر بيع السلاح لإسرائيل الأونروا وحماس لا فرق.. هكذا نعت متظاهرون إسرائيليون الوكالة الشاهدة على مأساة الفلسطنيين منذ النكبة احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة أمريكا: المحكمة العليا تعلق الحظر على قانون يجيز اعتقال المهاجرين الذين يعبرون الحدود دون رخصة مزارعون بولنديون يغلقون طريقا رئيسيا بين بولندا وألمانيا احتجاجا على السياسة الزراعية الأوروبية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط أوروبا مجاعة كرة القدم منظمة الأمم المتحدة سعر الفائدة قصف قتل اغتصاب Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط أوروبا مجاعة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السعودية إسرائيل حركة حماس غزة أنتوني بلينكن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط أوروبا مجاعة كرة القدم منظمة الأمم المتحدة سعر الفائدة قصف قتل اغتصاب السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط أوروبا مجاعة السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أن الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 3 عناصر من حزب الله في غارة على مبنى في منطقة بليدا جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس