أكدت الدكتورة خضرة سالم، الأستاذ بكلية التربية بنات بالقاهرة ممثل الأزهر الشريف بمجلس الشيوخ المصري، أن الفتاة الأزهرية نموذج يُحتذى به على مر التاريخ.

وأوضحت سالم، خلال كلمتها في افتتاح (ملتقى الفتاة الأزهرية) بجامعة الأزهر أن المولى -عز وجل- كرَّم المرأة؛ كونها هي اللبنة الأولى في بناء المجتمع ونهضته وتقدمه، مشيرة إلى أن المصطفى -صلى الله عليه وسلم- أوصى بالنساء خيرًا.

على الفتاة الأزهرية أن تشعر بالفخر

وطالبت الدكتور خضرة سالم الفتاة الأزهرية أن تشعر بالفخر؛ فهي تنتمي إلى مؤسسة الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الذي يرعى المرأة في جميع ميادين عملها، وقام بإعداد (وثيقة الأزهر للمرأة) التي تضمنت بنودًا قوية وهادفة تسعى لوضع المرأة في مكانتها اللائقة بها؛ لأن المرأة نصف المجتمع، والبيت هو اللبنة الأولى في بناء المجتمع، وإذا صلح البيت صلح المجتمع.

يجب على الفتاة الأزهرية أن تكون عنصر قوة في المجتمع

كما طالبت الفتاة الأزهرية بأن تكون عنصر قوة في المجتمع، وأن تركز على المصلحة العامة التي ينعكس أثرها علي الجميع، وأن تكون إيجابية، وأن تبتعد عن السلبية، وألا تنجرف خلف الشائعات التي تسعى للنيل من وحدة الوطن، وأن تكون مصدرًا للسعادة، وأن تلتزم الوقار والاحترام والحشمة والحياء، فكل هذه الصفات هي سر جمال المرأة وسر سعادتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الأزهر أن تکون

إقرأ أيضاً:

"سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة؛ بزيارة الدكتور علاء جانب، شاعر الأزهر الشريف أمير شعراء الوطن العربي مستشار الجامعة للأنشطة الطلابية وكيل كلية اللغة العربية بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، بالمستشفى للاطمئنان عليه.

وخلال الزيارة وجه الدكتور علاء جانب الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لاتصاله التليفوني للاطمئنان عليه، وعبَّر جانب عن سعادته بزيارة رئيس الجامعة ونوابه، والأمين العام للجامعة، مؤكدًا أن هذه الزيارة أدخلت السرور على قلبه.

ومن جانبه نقل رئيس الجامعة، تحيات ودعوات الجامعة بالشفاء العاجل للدكتور علاء جانب، شاعر الأزهر الشريف، كما يرسل فضيلته رسالة طمأنة لمحبي الدكتور علاء جانب داخل مصر وخارجها أنه بخير وصحة جيدة، سائلًا المولى -عز وجل- أن يمن عليه بالشفاء التام عاجلًا غير آجلٍ اللهم آمين.

يأتي ذلك في خطوة تأكيدية تظهر حرص واهتمام جامعة الأزهر بالجانب الاجتماعي بين أبنائها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والعمال.

مقالات مشابهة

  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • الزري: الإمارات نموذج عالمي يُحتذى في المكافحة
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • ماذا بعد الحج؟ الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل
  • العثور على جثة فتاة وشاب مقتولين بمنزل مهجور بتارودانت
  • "المرأة العربية" تفتح باب التقدم لجائزة الفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024"
  • طالبات الأنوار بإندونيسيا يحتفلن بزيارة مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين