شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن لا خوف من تسونامي زلزال بقوة 6.4 ريختر يضرب شرق فانواتو، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات اليوم منطقة على بعد 83 كلم شرق ساحل فانواتو.وأفاد المعهد الأمريكي لرصد الزلازل بعدم وجود تهديد من أمواج مد .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لا خوف من تسونامي.

. زلزال بقوة 6.4 ريختر يضرب شرق فانواتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لا خوف من تسونامي.. زلزال بقوة 6.4 ريختر يضرب شرق...

ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات اليوم منطقة على بعد 83 كلم شرق ساحل فانواتو.

وأفاد المعهد الأمريكي لرصد الزلازل بعدم وجود تهديد من أمواج مد تسونامي لجزر غوام وروتا وتينيان أو سايبان، بعد الزلزال الذي ضرب على عمق 10 كلم.

مركز رصد الزلازل

في سياق آخر، قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزال أضنة هو الزلزال السابع الذي يضرب المنطقة خلال 68 ساعة الماضية.

وأضاف أن مركز الزلزال في محافظة أضنة، وشعر به السكان في جميع أنحاء الأجزاء الشرقية والجنوبية من تركيا.

وأشار المركز إلى أن السكان شعروا بالزلزال لأنه كان على عمق ضحل يتراوح بين 10 و12 كيلومترًا، والناس يشعرون بالزلازل الضحلة بقوة أكبر من الزلازل العميقة لأنها أقرب إلى السطح.

ضرب #زلزال بقوة 5.5 درجات اليوم، ولاية أضنة جنوب #تركيا، ومركزه وقع في منطقة قوزان التابعة لولاية أضنة على عمق 27. 11 كيلو مترًا، ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال#اليوم//t.co/aTxWR6pL6A pic.twitter.com/8SEqYJGBaw

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2023 مراجعة الحجم الدقيق للزلزال

أكد رئيس هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) يونس سيزر إنه لا توجد خسائر حتى الآن من زلزال الثلاثاء.

وأضاف أن الزلزال بلغت قوته 5.5 درجة في الساعة 08:44 في منطقة كوزان بمحافظة أضنة، وأنه قد تجري مراجعة الحجم الدقيق للزلزال ومركزه وعمقه في غضون الساعات القليلة القادمة.

يأتي زلزال كوزان بعد 4 أشهر من الزلزال الذي بلغت شدته 7.8 درجة على طول الحدود التركية السورية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص.

45.152.188.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لا خوف من تسونامي.. زلزال بقوة 6.4 ريختر يضرب شرق فانواتو وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: زلزال زلزال موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر اليوم، إقليم كاتاندوانيس شرق الفلبين.

وذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن مركز الزلزال وقع على بعد 81 من مدينة باجامانوك الواقعة في الإقليم وعلى عمق 350 كيلومترًا. ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار بسبب الزلزال.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة 1 أكتوبر 2024 - 8:51 صباحًا

وتقع الفلبين في “حزام النار” بالمحيط الهادي، حيث يحدث نحو 90 في المائة من الزلازل في العالم. وكان آخر زلزال كبير ضرب البلاد قد بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، وأودى بحياة أكثر من 220 شخصًا وسط الفلبين في عام 2013.
// انتهى //

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة