أكد ضابط الاستخبارات الأمريكي المتقاعد سكوت ريتر اليوم الخميس، أن روسيا أنشأت نظاما لن يتمكن الناتو من منافسته في سباق تسلح محتمل.

وقال ريتر في مقابلة مع قناة اليوتيوب "Judging Freedom": "لقد قامت روسيا ببناء صناعة عسكرية تتفوق على حلف شمال الأطلسي، ومن المضحك عندما يقول الناس إن التحالف يتوسع.. لقد ضموا فنلندا والسويد.

. فكان  رد روسيا على ذلك: حسنا، سننشئ 40 فرقة جديدة، وعشرات الألوية الجديدة - كش ملك، روسيا لديها الآن نظام يمكنها من خلاله القيام بذلك".

إقرأ المزيد صحيفة: أوروبا بحاجة لـ56 مليار يورو إضافية سنويا لتغطية تمويل "الناتو"

وأشار ريتر إلى أن هناك حجة تقليدية في الولايات المتحدة مفادها أنهم يمولون أوكرانيا من أجل إضعاف روسيا، لكن في الوقت نفسه، لم يكن بإمكان الولايات المتحدة أن تتخيل أبدا أن موسكو ستكون قادرة على تحقيق ما تظهره اليوم.

وأوضح ريتر أنه لتبرير فشل الولايات المتحدة في رغبتها بتدمير روسيا بالعقوبات ودعم نظام كييف، يتم طرح الفرضية حول استراتيجية واشنطن الجديدة لإطلاق العنان لسباق التسلح من أجل حرمان موسكو من المال.

وأضاف ريتر: "لكن هذا لا يحدث.. هل تعلمون ماذا سيحدث، ومن سيفلس؟ الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، لأن روسيا تقدمت كثيرا لدرجة أننا لا نستطيع مجاراتها بذلك".

وفي نوفمبر 2023، أفاد مصدر أوروبي رفيع المستوى بأن دول الاتحاد الأوروبي لم تسلم أوكرانيا سوى 300 ألف قطعة ذخيرة من أصل مليون قطعة كان من المخطط تسليمها، وصرح وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أن الاتحاد الأوروبي لن يكون قادرا على الوفاء بوعده بتسليم مليون قطعة ذخيرة بحلول مارس 2024 في الوقت المناسب.

وفي يناير، نشرت وكالة "بلومبرغ" أن دول الاتحاد الأوروبي ستكون قادرة على إعطاء أوكرانيا نحو 600 ألف قذيفة فقط بحلول مارس، ومع ذلك وحتى تاريخ 1 مارس لم تكن هذه الشحنات قد سلمت بعد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي حلف الناتو الأزمة الأوكرانية كييف الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة

أعلن رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، اليوم الجمعة، أن الاتفاقية الأمنية بين بلاده وأوكرانيا تقترب من الاكتمال ومن المتوقع توقيعها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل قمة الناتو المقرر عقدها في واشنطن في يوليو من العام المقبل.

وشدد توسك بعد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل على ضرورة تحقيق التوازن بين تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا والحفاظ على القدرات الدفاعية لبولندا، قائلا إن بعض التفاصيل لا تزال بحاجة إلى العمل عليها في سياق صياغة محددة بدلا من الاختلافات الأساسية.

وخلال زيارته لبروكسل، وقع زيلينسكي أيضًا على اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي، تنص على أن الاتحاد سيقدم الدعم السياسي والمالي والاقتصادي والإنساني والعسكري والدبلوماسي لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • يُعدّون الأوروبيين للخدمة العسكرية الإلزامية
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • قرار بتوسيع الاستيطان في الضفة وتشريع 5 مستوطنات مصنفة غير قانوني
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • مجلس الأمن الروسي: فنلندا قد تصبح منصة لأسلحة الناتو الهجومية
  • مستشار سابق في البنتاغون يعلق على "انجرار" الولايات المتحدة للحرب المباشرة مع روسيا
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية