الفن واهله، بعد وفاتها وتصدرها التريند من هي هلالة الحمداني،حالة من الحزن والصدمة أصابت دولة عمان في صباح اليوم بعد وفاة واحدة من أهم شعراءها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد وفاتها وتصدرها التريند.. من هي هلالة الحمداني، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد وفاتها وتصدرها التريند.. من هي هلالة الحمداني

حالة من الحزن والصدمة أصابت دولة عمان في صباح اليوم بعد وفاة واحدة من أهم شعراءها والتي لقبت بشاعرة المليون وهي هلالة الحمداني التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى فجر اليوم الأربعاء بعد ولادتها بثلاثة أيام نتيجة خطأ طب أدى إلى جلطة أودت بحياتها.

من هي هلالة الحمداني؟

الاسم الكامل هلالة بنت خليفة الحمداني ولدت في سلطنة عمان في عام 1990 أي تبلغ من العمر 32 عامًا، ونشأت في بيئة شعرية، حيث كان والدها يكتب الشعر بشقيه الفصيح والنبط، وتأثرت الحمداني بشكل كبير بالشعر الفصيح.

توفيت في 26 يوليو 2023 عن عمر يناهز الـ 33، وهي شاعرة ومقدمة برامج إذاعية، تعتبر أول شاعرة خليجية تشارك في النسخة الثانية من البرنامج التلفزيوني شاعر المليون عام 2007. حيث حققت شهرة واسعة حينها في سلطنة عمان والخليج العربي ككل، ثم شاركت في تقديم برامج إذاعية.

ووفقًا لتصريحاتها أن موهبتها في كتابة الشعر كانت من والدها الذي يكتب الشعر النبطي والفصيح.

وقالت أنها تأثرت في البداية بالشعر الفصيح، لكن بعد تخرجها من المرحلة الثانوية اتجهت إلى كتابة الشعر النبطي، كما صرحت أنها تسعى إلى تمثيل المرأة العمانية بأفضل صورة، كما أنها ألقت بعض الشعر يعبر عن المرأة العمانية.

تُعد هلاله الحمداني واحدة من أبرز الشاعرات في وطننا العربي، التي عبرت عن حبها لوطنها في شعرها المميز.

  أعمال هلالة الحمداني

ولهلالة الحمداني عدة أعمال أبرزها: قصيدة “عمانيات”، قصيدة “البارحة”، قصيدة “بشويش ياقلبي"، قصيدة “سلام الله”، قصيدة “قطر”، أيضا قصيدة “لا اكتب الشعر”.

وفاة هلالة الحمداني

توفيت الشاعرة العمانية هلالة الحمداني في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، بعد أن تعرضت لجلطة بعد ثلاثة أيام من وضعها لمولودها الجديد. وحسب ماذكرت مصادر صحفية فإن الشاعرة هلالة الحمداني قد تعرضت لخطأ طبي فادح هو الذي أدى إلى فقدانها أثناء ما كانت تتلقى المباركات لموهوبها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد وفاتها وتصدرها التريند.. من هي هلالة الحمداني وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيمي سمير غانم تتصدر التريند.. تعرف على التفاصيل

تصدر اسم الفنانة إيمي سمير غانم، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلنت خوضها السباق الرمضاني المقبل 2025، بمسلسل "حق آدم"، وهذا اسم مؤقت للعمل لحين إستقرار صناع العمل على الاسم النهائي، ويشارك معها بطولة هذا العمل الفنان حسن الرداد.

آخر أعمال إيمي سمير غانم

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة إيمي سمير غانم الفنية، كانت مسرحية "التلفزيون"، الذي تم عرضها مؤخرًا، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، وتدور أحداث المسرحية حول زوجين يجد تلفزيون سحري في طرد مرسل لهما، فيجدان نفسيهما في داخله ويتنقلان بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، ويتحكم فيهما طفل صغير بجهاز تحكم.

 

فيلم "بلوموندو"

 

ومن آخر أعمالهم في السينما، كان من خلال فيلم " بلوموندو"، الذي تم إنتاجه في عام 2023، وظهرت “إيمي” ضيفة شرف في العمل، ويدور العمل حول الشاب الثلاثيني (بلوموندو)، والذي يستغل سفر زوجته للولادة ويقرر تنظيم حفل صغير في منزل صديقه، ولكن سريعًا تتزايد أعداد الحضور ويخرج الأمر عن السيطرة.

مقالات مشابهة

  • الحردلو (21) الليله العديله تقدّمو وتبرا…!!
  • كيف تسبب صبغة الشعر العمى؟.. سيدة فقدت بصرها
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن مدينة سبها الليبية
  • 6 عادات تسبب التهاب فروة الرأس.. وهذه طرق علاجها
  • أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر وتعزيز نموه
  • قصيدة في رثاءِ الأخ الأديب الأستاذ / عبدِ الله القِطي
  • بعد طرح البوستر الخاص.. فيلم أوراق التاروت يتصدر التريند
  • إيمي سمير غانم تتصدر التريند.. تعرف على التفاصيل
  • «النخلة المباركة» ثمرتي السينمائية الأولى
  • كأنك تراه.. كيف كان شعر ولحية رسول الله؟