عبرت أميمة طلعت، الحاصلة على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة المنوفية، عن سعادتها البالغة بعد تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية: «لقائي مع الرئيس مكانش متوقع وكمان لم أتوقع أن أحصل على وسام الكمال من الدرجة الثانية».

وأشادت أميمة طلعت في حديثها لـ«الوطن»، باهتمام الرئيس السيسي بالمرأة المصرية وتمكينها، قائلة: «إنسان ربنا يقويه وإنسان بمعنى كلمة إنسان خلوق جداً جداً ويشجع المرأة كثيرًا».

اهتمام الرئيس بالمرأة 

وشكرت أميمة طلعت، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاهتمامه بالمرأة المصرية وتمكينها، مؤكدة أن اهتمامه بالمرأة يدل على نشأته في بيت طيب، وبيت يحترم المرأة ويشجعها وعطوف عليها، موضحة أن الرئيس دائما ما يحث على وحدة وتماسك الأسرة المصرية، وأن تُحل أي أمور بين الرجل والمرأة بالعقل والحكمة.

أميمة طلعت، 64 سنة، كانت تعمل مدير عام بكلية التكنولوجيا التطبيقية بقويسنا بمحافظة المنوفية، وحصلت على درجة البكالوريوس في التجارة، وتوفى زوجها منذ 15 عاما، وتحملت مسؤولية تعليم أبنائها الثلاثة.

رحلة أميمة طلعت 

حرصت أميمة على تعليم أبنائها الثلاثة، حيث حصل الابن الأكبر أحمد إبراهيم على مؤهل كلية الصيدلة، والثاني يُدعى أنس يعمل مهندس بترول، وأخيراً ابتهال وهي طبيبة أسنان.

وعن تقديمها في مسابقة الأم المثالية، قالت أميمة، إن ابنتها «ابتهال» قدمت لها مفاجأة بمناسبة عيد الأم، واستأنفت الأم الأوراق المطلوبة للتقديم إلى أن أعلنت وزارة التضامن فوزها بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة المنوفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية الرئيس السيسي المرأة المصرية تمكين المرأة

إقرأ أيضاً:

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

يأتي المؤتمر بمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين .

ويفتتح المؤتمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، قبل أن تبدأ فعاليات الحدث شديد الأهمية على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير".

مقالات مشابهة

  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • فريدة الشوباشي: المرأة المصرية حصلت على مكتسبات عديدة بفضل ثورة 30 يونيو
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: شكرا للشعب المصري على تحمله
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)