رفع منتخب سوريا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني

تعادل منتخب سوريا مع منتخب ميانمار، بنتيجة 1-1، الخميس، على أرضية ملعب ثوفونا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضاً : الحكم بالحبس 9 سنوات للاعب البرازيلي روبينهو

افتتح منتخب ميانمار التسجيل بهدف في الدقيقة 35 عبر اللاعب سو مو كياو، الذي استغل كرة رأسية من مونج مونج لوين داخل منطقة الجزاء وأسكنها الشباك.

قام مدرب منتخب سوريا، هيكتور كوبر، بتغييرات في التشكيلة عند الدقيقة 60 حيث دخل علاء الدين الدالي بدلاً من مارديك مارديكيان، ودخل داليهو إيراندست بدلاً من محمود الأسود.

تمكن الدالي من تسجيل هدف التعادل لفريق سوريا في الدقيقة 71، بعد أن استفاد من خطأ دفاعي لمنتخب ميانمار داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك.

بهذه النتيجة، رفع منتخب سوريا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثانية، بفارق 5 نقاط خلف المتصدر اليابان.

فيما حصد منتخب ميانمار أول نقطة له في التصفيات، ليحتل المركز الأخير في الترتيب بفارق نقطتين خلف كوريا الشمالية التي تحتل المركز الثالث.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: سوريا المنتخب السوري تصفيات كأس العالم منتخب میانمار منتخب سوریا

إقرأ أيضاً:

إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2» «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة


أعلن منتخب أوزبكستان عن نواياه مبكراً، بالسعي لحصد إحدى بطاقتي التأهل، عقب سحب قرعة الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا الوطني، وأيضاً إيران وقطر وقيرغيزستان، وكوريا الشمالية.
وأكد شهزاد إيجامبيديف، مدير منتخب أوزبكستان عقب القرعة، أن فريقه يضم العناصر التي يمكنها القيام بالمهمة، وقال «نعرف منافسينا جيداً، واجهنا إيران في الدور السابق من التصفيات، ولعبنا أمام قطر في كأس آسيا الماضية، ومن المنافسين الرئيسيين لنا في المجموعة سيكون منتخب الإمارات».
وأضاف «بالمجمل فإن المجموعة جيدة لنا من ناحية السفر، إذ لدينا خطوط سفر مباشرة لإيران وقطر والإمارات، وهو ما يخدم هدفنا في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى».
فيما اعتبر أن الكرة الأوزبكية تمر حالياً بفترة إيجابية للغاية، من حيث البناء للمستقبل، وقال «نملك لاعبين مميزين في منتخب الشباب الذي تأهل إلى الألعاب الأولمبية، كما برزت عناصر في منتخب تحت 17 سنة الذي تأهل إلى كأس العالم، وحقق نتائج لافتة، منها الفوز على إنجلترا والتعادل مع إسبانيا».
وأضاف «يوجد لدينا بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، وينضم إليهم عدد من اللاعبين الآخرين في الفترة المقبلة للعب في إسبانيا وفرنسا، وتحديداً من هذه العناصر التي برزت في منتخبات الفئات السنية، وبالمجمل فإن منتخبنا الأول لديه القوة الكافية من أجل إنجاز مهمة التأهل إلى كأس العالم».

مقالات مشابهة

  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل ينعش آمال تأهله لربع النهائي باكتساح باراجواي
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • كوبا أمريكا 2024.. بنما تحقق فوزًا مثيرًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية
  • كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي “يورو 2024”
  • مارتينيز: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للبرتغال
  • قبل المناظرة المنتظرة.. ترامب يتفوق على بايدن بفارق 4 نقاط في استطلاع جديد
  • الإكوادور تحقق فوزها الأول على حساب جامايكا في كوبا أمريكا