صحافة العرب:
2024-10-02@04:30:39 GMT

السعودية تشق إنتقالي حضرموت

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

السعودية تشق إنتقالي حضرموت

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن السعودية تشق إنتقالي حضرموت، YNP خاص بدأت السعودية حملة استقطابات واسعة لقيادات المجلس الانتقالي ، لصالح  مجلس حضرموت الوطني الموالي لها .وتقدم .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تشق إنتقالي حضرموت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تشق إنتقالي حضرموت

YNP / خاص -

بدأت السعودية حملة استقطابات واسعة لقيادات المجلس الانتقالي ، لصالح  مجلس حضرموت الوطني الموالي لها .

وتقدم اللجنة الخاصة السعودية مغريات مالية لقيادات للتخلي عن الانتقالي وتأييد مجلس حضرموت .

قيادات في الانتقالي أعلنت الانشقاق بشكل علني معلنة تأييد مجلس حضرموت ، وأخرى وقعت على ميثاق مجلس حضرموت دون ان تعلن .

واعلن القيادي البارز في الانتقالي رزق الجابري، المقرب من قائد الهبة الحضرمية الثانية حسن الجابري تأييد مجلس حضرموت والتوقيع على ميثاقه .

وأشار الجابري في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن المجلس الحضرمي بات يمثل كافة القوى الحضرمية.

إلى ذلك استدعت السعودية عددا من الشخصيات الحضرمية بينهم قيادات في الهبة الحضرمية  الموالية للإنتقالي ، ونقلتها طائرة خاصة من سيئون إلى الرياض بهدف توسيع تحالفات مجلس حضرموت في وجه المجلس الانتقالي الموالي للإمارات .

وأعلنت السعودية حربا ضروسا على محافظ حضرموت السابق فرج البحسني بعد إعلانه الإنضمام للمجلس الإنتقالي واعتبرت ذلك تجاوزا للخطوط الحمراء .

54.70.54.255



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية تشق إنتقالي حضرموت وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس حضرموت

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة

وفي بداية الاجتماع قرأ رئيس وأعضاء المجلس الفاتحة على روح الشهيد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان، وكافة شهداء الأمة الأبطال الذين استشهدوا جراء العدوان الصهيوني الأمريكي.

وأدان المجلس بأشد العبارات إقدام العدو الصهيوني على اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله، معبرا عن التعازي إلى حزب الله والشعب اللبناني الشقيق والأمة العربية والإسلامية في استشهاد السيد حسن نصر الله.

ولفت مجلس القضاء إلى أن الشهيد عاش مؤمنا محتسبا، وارتقى شهيدا عزيزا كريما، ملتحقا برفاقه الشهداء العظماء، على طريق الجهاد في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان والأمة الإسلامية ومقدساتها.

وأشار إلى أن جريمة اغتياله مع كوكبه من القادة ستزيد محور المقاومة قوة وصلابة وإصرارا على حمل قضايا الأمة ومواجهة الصهاينة المحتلين.

وأدان المجلس العدوان الصهيوني على خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، ومناطق قريبة من ميناء الحديدة والذي خلف عددا من الشهداء والجرحى.. معتبرا هذا العدوان التصعيدي خرقا سافرا لسيادة اليمن وأمنه واستقراره، وتجاوزا للأعراف والقوانين الدولية، وجريمة تصعيدية تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة وجنوب لبنان.

وأكد أن استهداف الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية والخدمية للشعب اليمني يمثل إفلاسا أخلاقيا وإنسانيا.

ودعا الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم والهيئات القضائية والقانونية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا العدوان وحشد الطاقات لكبح الإجرام الصهيوني بحق الشعوب والإنسانية.

وقد أقر المجلس محضر اجتماعه السابق وناقش المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

كما أقر نقل عدد من القضاة للعمل رؤساء محاكم استئناف وذلك بناء على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي ووفقا للقانون، وفصل في تظلمات عدد من أعضاء السلطة القضائية وفقا للقانون.

واطلع المجلس على بعض الطلبات المقدمة من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن تظلمات إعادة النظر في بعض الأحكام واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • كتلوك ولا جوك !
  • غداً.. مجلس الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الخامس
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • ”درع الوطن” تحسم الجدل: لا تجنيد جديد في حضرموت ووعود بملاحقة المزورين!
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة
  • محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس