أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائراته المقاتلة قصفت خلية تابعة لحزب الله في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان قبل فترة قصيرة.


وأضاف جيش الاحتلال أنه استهدف ثلاثة مواقع لحزب الله في يارون ويارين وعيتا الشعب وثلاثة مباني في ميس الجبل والحولة، حسبما يضيف الجيش الإسرائيلية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 


وتم إطلاق عدة صواريخ على شمال إسرائيل في الساعات القليلة الماضية، وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مواقع الإطلاق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان حزب الله شمال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)

قال جيش الاحتلال، إن منزلا أصيب بشكل مباشر، بعد أن أطلق حزب الله سربا من الطائرات المسيرة صوب مناطق نهاريا وشلومي على الحدود مع لبنان.

وأعلن حزب الله استهداف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شلومي "بالأسلحة المناسبة ‏وإصابته بشكل مباشر"، مؤكدا إحرازه إصابات مؤكدة في جنود الاحتلال.
نهاريا pic.twitter.com/0SRQIsD8oh — mehrez (@mehrez756880761) June 28, 2024 لحظة انفجار مسيرة في شلومي شمال إسرائيل pic.twitter.com/vwFie095v1 — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) June 28, 2024
والجمعة، أعلن حزب الله اللبناني، قصف أجهزة تجسس في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة كفر كلا الحدودية جنوب لبنان، وسط قلق أممي من التوتر المستمر بين الجانبين.

وقال حزب الله في بيان؛ إن عناصره "استهدفوا الأجهزة ‏التجسسيّة في موقع بركة ريشا الإسرائيلي (قبالة بلدة البستان اللبنانية)، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالقصف المدفعي أطراف بلدة كفركلا الحدودية جنوب لبنان.


من جانبه، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، عن اعتراض "هدف جوي مشبوه"، تسلل من لبنان إلى منطقة أصبع الجليل قرب الحدود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • ‏‎إسرائيل تقصف مبنى لحزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قرب اتخاذ قرار الحرب في لبنان ويقترح بدائل ليست صعبة لحزب الله (فيديو)
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات جوية على مبان عسكرية لحزب الله