متفرقات، بيرو تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الشلل الغامض،بيرو تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الشلل الغامض تعبيرية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «بيرو» تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الشلل الغامض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«بيرو» تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الشلل الغامض
«بيرو» تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الشلل الغامض تعبيرية

اجتاحت بيرو موجة غامضة من مرض يسبب الشلل ، مما دفع المسؤولين إلى إعلان حالة طوارئ صحية وطنية.

كانت هناك 231 حالة إصابة بمتلازمة غيان باريه (GBS) منذ بداية هذا العام - أكثر من نصفها حدث في فترة ضيقة مدتها خمسة أسابيع من أوائل يونيو إلى منتصف يوليو، حيث عانى غالبية المرضى من شكل تدريجي من الشلل يبدأ في القدمين والساقين ويتحرك ببطء نحو الأعلى نحو الجذع والأطراف العلوية.

وجدت عينات المرضى التي أخذها مسؤولو الصحة في بيرو خلال فترة الذروة التي استمرت خمسة أسابيع ، وجود بكتيريا شائعة في الطعام والماء الملوثين ، كامبيلوباكتر جيجوني ، والتي اعتُبرت أيضًا مسؤولة عن تفشي GBS مماثل في بيرو قبل أربع سنوات.

في حين أن GBS يمكن أن يكون مدمرًا ، إلا أنه نادرًا ما يكون قاتلًا ولا ينتقل بين الناس بنفس الطريقة التي تنتقل بها الأنفلونزا الفيروسية أو البكتيريا ، على الرغم من أن الحكومة كانت سريعة في تنفيذ حالة الطوارئ الوطنية لتعبئة الموارد الطبية للذهاب إلى 25 منطقة متميزة في بيرو.

لم تفرض حكومة بيرو ولا منظمة الصحة العالمية أو منظمة الصحة للبلدان الأمريكية أي قيود سفر على تفشي GBS ، على الرغم من أنها قد تضر بصناعة السياحة في البلاد ، والتي ، باعتبارها الوجهة الرابعة الأكثر شعبية في أمريكا الجنوبية ، تجتذب أكثر من 3 ملايين سائح كل عام.

تشهد السياحة الأمريكية إلى بيرو على وجه التحديد ازدهارًا ، حيث وصل حوالي 177000 سائح من الولايات المتحدة في عام 2021، ويمثل الأمريكيون ما يقرب من 40 في المائة من السياح الذين يزورون البلاد ، والمعروفة بتراثها الغني في حضارة الإنكا والغابات المورقة.  

الكلمات الدالة : بيرو حالة طوارئ صحية مرض يسبب الشلل الشلل الغامض

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «بيرو» تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الشلل الغامض وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري لرياضات ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا

تنطلق بطولة العالم للبوتشيا-تحدي- في القاهرة لأول مرة، في الفترة من 17 وحتى 22 يوليو الجاري برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

الاتحاد المصري لرياضات ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا

البطولة هي واحدة ضمن سلسلة بطولات التحدي، وتعد هذه البطولة إحدى البطولات المؤهله لبطولة العالم للبوتشيا 2026 بكوريا.

يشارك في بطولة العالم للبوتشيا 13 دولة وهم: جنوب افريقيا، السعودية، الكويت، ايطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبي، الامارات، مصر، المغرب، اليونان.

النني يصل معسكر المنتخب الأولمبي.. وهكذا استقبله ميكالي (صور) لاعب الزمالك السابق: أشفق على جوميز بسبب الغيابات أمام الإسماعيلي

وأشاد أحمد آدم، رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي إلى أن تنظيم البطولة يأتي بناءً على ثقة الاتحاد الدولي للبوتشيا في قدرات الاتحاد المصري في التنظيم، بعد نجاحه في تنظيم بطولة إفريقيا الثانية للبوتشيا في يوليو الماضي.

وأضاف آدم: يعود ذلك أيضًا إلى البنية التحتية الرياضية التي تتمتع بها مصر، وهو تكريم لجهود الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين في تطوير رياضة البوتشا في مصر وإفريقيا.

مقالات مشابهة

  • فوائد صحية بارزة تنجم عن خفض استهلاك اللحوم المعالجة
  • الاتحاد المصري لرياضات ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • قضايا «النزوح» معرض فني للفنان أحمد بيرو في أتيليه القاهرة
  • بسبب نقص مواد النظافة… الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة
  • بدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • تنبأت بوفاته قبل 5 أشهر| ليلى عبد اللطيف حديث الجماهير بسبب أحمد رفعت
  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو