ظهور التجاعيد والشيخوخة أمر لا مفر منه، ولكن قلة من الناس يمكنهم أن يجعلوك سعيدا، ولتأجيل ظهور هذا التغيير المرتبط بالعمر، من الضروري فهم ما يسرع هذه العملية، وتكتب ريا نوفوستي عن الأسباب.

 

يلعب ترطيب البشرة دورا مهما، والاستهلاك الكافي للمياه له تأثير مفيد ليس فقط على المظهر، ولكن أيضا يمنع عمليات شيخوخة خلايا الدماغ بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أيضا شرب الماء بانتظام خلال النهار لأنه من الممكن تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية بهذه الطريقة.

 

يسمي خبراء التغذية زيادة استهلاك السكر عاملا آخر للشيخوخة المتسارعة، والحقيقة هي أنه من خلال التفاعل مع البروتينات، "يبدأ" الجلوكوز عملية كيميائية، يتم خلالها تحلل الكولاجين والإيلاستين نتيجة لذلك، يفقد الجلد مرونته ويصبح جافا.

 

يمكن أن يكون تلف الجلد خاطئا أيضا، كقاعدة عامة، بشكل مستقل، نظام غذائي مختار وفي كثير من الأحيان في مطاردة الجسم النحيف، يميل الناس ببساطة إلى تقليل كمية الطعام المستهلكة، دون القلق بشأن ملء النظام الغذائي. 

 

ويمكن أن يؤدي نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي أيضا إلى اضطرابات في إنتاج الكولاجين، مما يسرع من عمليات الشيخوخة في الجسم، بما في ذلك الجلد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخوخة شيخوخة الكولاجين النوبة القلبية السكتة الدماغية عمليات الشيخوخة الجلد انتاج الكولاجين

إقرأ أيضاً:

«التعبئة والإحصاء»: القاهرة وأسوان أعلى المحافظات في معدلات الزواج

أكد عبد الحميد شرف الدين، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنّ أعلى المحافظات التي تشهد ارتفاعًا في حالات الزواج أسوان تليها القاهرة، بينما تتصدر القاهرة وجنوب سيناء وبورسعيد قائمة الأعلى في معدلات الطلاق.

أسباب الطلاق في مصر 

وأضاف «شرف الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين مها بهنسي ومها الصغير، خلال برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر قناة «سي بي سي»، أنه من أكثر أسباب الطلاق عدم التفاهم في وجهات النظر والاختلافات الأسرية، إلى جانب الظروف المعيشية مثل استحالة العيش مع شريك الحياة غير المسؤول عن تصرفاته وأفعاله.

مبادرات مثل لم الشمل

وبيّن أنّ الدولة المصرية دشنت مبادرات مثل لم الشمل التي تأثر على تخفيض نسب الطلاق، مشيرًا إلى أنّ المجتمع يحتاج إلى دراسات لبحث أسباب الطلاق بنسبة للأعمار الكبيرة في السن، ففي هذه الأيام شاهدنا زوج وزوجة في عمر 75 عامًا ينفصلان وهذا شيء غير معتاد.

وتابع: «معدل الطلاق في مصر وصل إلى نسبة 2.6 من الألف والأرقام في مصر متقاربة مع الدول العربية».

مقالات مشابهة

  • «التعبئة والإحصاء»: القاهرة وأسوان أعلى المحافظات في معدلات الزواج
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • أسباب ظهور الكدمات على أجسام كبار السن
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • طبيبة تكشف أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض في الخريف
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • وفاة كوليت فافودون زوجة يوسف شاهين.. وهذا آخر ظهور لها
  • حنان ترك بأحدث ظهور لها: أتأمل في رحلة الحياة
  • زارا البلوشي تكشف معاناتها مع عمليات التجميل .. فيديو