دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً «البلدية» يحصد «العلامة الكاملة» في «عجمان الرياضية»


انطلقت على ميدان المرموم لسباقات الهجن، مساء أمس، أول تحديات الكبار في مهرجان المرموم التراثي للهجن 2024، بإقامة سباقات الثنايا لهجن أبناء القبائل على مدار ستة عشر شوطاً، لمسافة ثمانية كيلومترات، بمشاركة 765 مطية، وخصصت الأشواط الثمانية الأولى للهجن من إنتاج مؤسسات أبناء القبائل.


واستطاعت «الصايلة» لعلي سهيل اليبهوني الظاهري أن تضع بصمتها على أول الأشواط في سن الثنايا المخصص للثنايا الأبكار المحليات للإنتاج، عندما تمكنت من الوصول إلى خط النهاية في زمن قدره 12:29:6 دقيقة.
وتألقت «شديدة» من خلال ثاني تحديات الإنتاج، المخصص للثنايا الأبكار المهجنات، وأهدت مالكها عبدالله هضبان مبارك العامري الناموس في توقيت قدره 12:28:2 دقيقة.
وأضاف «المحيط» النقطة الثانية إلى شعار مالكه علي سهيل اليبهوني الظاهري بعد أن تمكن من إكمال رحلة الثمانية كيلومترات في شوط الثنايا الجعدان المحليات للإنتاج في زمن بلغ 12:34:5 دقيقة.
وسجل شعار هجن مرغم حضوره القوي في رابع أشواط الإنتاج للجعدان المحليات، حيث نجح «ناصي» لحمد راشد حمد غدير الكتبي في تقديم عرضٍ مقنع قاده للناموس، وذلك بتوقيت قدره 12:28:1 دقيقة.
ويترقب أهل الهجن مساء اليوم، تحديات رموز سن الثنايا لهجن أبناء القبائل، وتتنافس الشعارات المختلفة على ثلاث كؤوس باسم المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للثنايا الأبكار المفتوح والمحليات والإنتاج، بالإضافة إلى بندقية الثنايا الجعدان المفتوح والمحليات والإنتاج.
من ناحية أخرى، أعرب عبدالله أحمد فرج، مدير إدارة الاعلام والتسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، عن ارتياحهم الكبير للنجاح الباهر الذي تحققه نسخة العام الحالي من مهرجان المرموم التراثي للهجن، مشيداً في الوقت ذاته بالمستويات القوية التي أظهرتها الشعارات المختلفة من خلال المشاركة في المهرجان. وأضاف: «هذا النجاح لم يأتِ من فراغ، وإنما كان نتاجاً طبيعياً للجهود المشتركة والتعاون المستمر بين جميع الفرق واللجان المشاركة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الهجن مهرجان المرموم

إقرأ أيضاً:

بودبوز: “لم أتردد في قبول عرض الشبيبة ومتحمس لانطلاق الموسم”

عبر صانع ألعاب شبيبة القبائل، الدولي الجزائري السابق، رياض بودبوز، عن سعادته بالإنضمام للفريق.

وصرح اللاعب بودبوز، اليوم الخميس، لوسائل الإعلام، عقب حفل تقديمه كلاعب جدبد للشبيبة:”مشروع شبيبة القبائل حمسني على قبول العرض”.

وأضاف اللاعب:”لم أتردد في قبول عرض “الجياسكا”، النادي الأكثر تتويجا في الجزائر، وأريد المساهمة في إعادة النادي إلى مكانته الطبيعية”.

وتابع ذات المتحدث:”أتمنى الشفاء العاجل لزميلي غايا مرباح، وبكل تأكيد سيعود بقوة إلى المنافسة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بعد ترقية تصنيفه إلى الفئة الثالثة.. الفرس “لاسي ديس فاليتيز” تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية
  • الإدارات الأهلية والحكم القبلي في السودان
  • اسعار الحديد والاسمنت اليوم الجمعة في الأسواق المحلية وارض المصنع
  • بودبوز: “لم أتردد في قبول عرض الشبيبة ومتحمس لانطلاق الموسم”
  • حفل ختام مهرجان الكرازة للمرحلة الإعدادية بكنائس وسط القاهرة
  • بالصور .. شبيبة القبائل تقدم بودبوز لوسائل الإعلام
  • إنطلاق مهرجان الثقافة الفلسطينية في نسخته الخامسة في روما.. صور
  • بودبوز يصل الجزائر استعدادا للإنضمام إلى شبيبة القبائل
  • اندلاع اشتباكات وسط اليمن ومشرف المليشيات يفشل صلحًا بين القبائل
  • إدارة شبيبة القبائل تتضامن مع حارس الفريق غايا مرباح