أعلن جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن زعماء التكتل سيطالبون بوقف دائم لإطلاق النار في غزة خلال اجتماعهم في بروكسل اليوم.

اعلان

وقال بوريل قبيل عقد القمة، إن "اليوم يذهب المجلس إلى أبعد بكثير مما كان عليه في الأشهر السابقة. سيطالب بوقف مستدام لإطلاق النار، مع التأكيد أيضًا على ضرورة إطلاق سراح المحتجزين، والتعبير عن القلق الشديد إزاء الوضع المأساوي الذي يعيشه سكان قطاع غزة"، معتبرًا ذلك "غير مقبول".

ودعا بوريل خلال مؤتمر صحفي، إسرائيل إلى التأكد من وصول المزيد من المساعدات إلى غزة، مشيرا إلى أنه يأمل أن يفعل زعماء الاتحاد الأوروبي الأمر نفسه.

لصهر ترامب مشروعٌ لغزة.. جاريد كوشنير يشيد بالإمكانات العقارية في القطاع ولكن بشرط طرد أهل الأرضشاهد.. طوابير الجوعى في شمال غزة حيث شحّ الطعام وانقطعتقرير أممي: صور للأقمار الصناعية تُظهر أن القصف الإسرائيلي دمر 35 بالمئة من مباني غزة

ولفت المسؤول الأوروبي، إلى أن السكان في قطاع غزة المنكوب، يعانون من المجاعة. لذا فهو يتطلع أن يرسل التكتل رسالة قوية إلى إسرائيل لوقف حظر إدخال الطعام إلى غزة والاهتمام بالمدنيين، قائلا من "المؤكد أنه لإسرائيل الحق في الدفاع، (ولكن) ليس الانتقام".

وقال بوريل "نشعر بالفزع إزاء الخسائر غير المسبوقة في أرواح المدنيين والوضع الإنساني الحرج في قطاع غزة.. ونطالب بهدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار والإفراج عن المحتجزين وتوفير المساعدة الضرورية".

وشدد على أن "هناك خطر مجاعة وشيك في قطاع غزة، ووصول المساعدات بشكل كامل وسريع وآمن أمر ضروري".

وأدان بوريل بشدة عنف المستوطنين المتطرفين، ودعا إلى محاسبة الجناة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جوزيب بوريل: "نشهد مجاعة في غزة وإسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب" جوزيب بوريل: الوضع في غزة "مأساوي" و"التجويع يُستخدم كسلاح حرب" بوريل: رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة تماماً لإسرائيل ولا تمثّل إلا نفسها مجاعة الاتحاد الأوروبي بروكسل غزة جوزيب بوريل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| حصيلة القتلى في قطاع غزة تقترب من 32 ألفا واستمرار الحصار الإسرائيلي لمجمع الشفاء يعرض الآن Next شاهد: رسمياً.. انتخاب بوتين رئيساً لروسيا لولاية خامسة يعرض الآن Next ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى حوالى 8 آلاف منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next تقرير أممي: صور للأقمار الصناعية تُظهر أن القصف الإسرائيلي دمر 35 بالمئة من مباني غزة يعرض الآن Next "خطيرة ومتطورة".. القبض على شبكة تجسس في لبنان تعمل لصالح إسرائيل اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها ال166: قصف ودم وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكندا تحظر بيع السلاح لإسرائيل الأونروا وحماس لا فرق.. هكذا نعت متظاهرون إسرائيليون الوكالة الشاهدة على مأساة الفلسطنيين منذ النكبة احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة أمريكا: المحكمة العليا تعلق الحظر على قانون يجيز اعتقال المهاجرين الذين يعبرون الحدود دون رخصة مزارعون بولنديون يغلقون طريقا رئيسيا بين بولندا وألمانيا احتجاجا على السياسة الزراعية الأوروبية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة أوروبا مجاعة الشرق الأوسط أفغانستان أوكرانيا كرة القدم الحرب في أوكرانيا منظمة الأمم المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط أفغانستان أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مجاعة الاتحاد الأوروبي بروكسل غزة جوزيب بوريل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة أوروبا مجاعة الشرق الأوسط أفغانستان أوكرانيا كرة القدم الحرب في أوكرانيا منظمة الأمم المتحدة السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط أفغانستان أوكرانيا السياسة الأوروبية لإطلاق النار یعرض الآن Next جوزیب بوریل فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

قادة الاتحاد الأوروبي يهنئون زعيم حزب العمال البريطاني بمناسبة فوزه بالانتخابات التشريعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الجمعة، عن تهانيها لزعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر، بمناسبة فوزه بأغلبية الأصوات في الانتخابات التشريعية، وفقا للنتائج الأولية.

 وقالت فون دير لاين – في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - "إنها تتطلع إلى العمل مع ستارمر بشكل بناء من أجل مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الأمن الأوروبي".

من جانبه.. قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، إن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة شريكان في غاية الأهمية، معربا عن تطلعه للعمل مع ستارمر وحكومته خلال هذه الفترة الجديدة للبلاد.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد أظهرت فوز حزب العمال البريطاني بالأغلبية؛ لينهي بذلك حكم حزب المحافظين الذي سيطر على مقاليد الحكم لمدة 14 عاما، وعاصر أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة "كورونا".
 

مقالات مشابهة

  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • غارات وقتال في غزة وتصعيد على الحدود مع لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.. حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • «رويترز»: حماس لا تتمسك بالتزام إسرائيل بوقف إطلاق نار دائم قبل توقيع الاتفاق
  • قادة الاتحاد الأوروبي يهنئون زعيم حزب العمال البريطاني بمناسبة فوزه بالانتخابات التشريعية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية