زنقة 20 | الرباط

افتتح اليوم الخميس 21 مارس ، متحف كرة القدم الوطنية، داخل مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

المتحف الذي أعطى انطلاقته اليوم رئيس الحكومة و رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يؤرخ للحظات تاريخية عاشتها الكرة المغربية منذ 1906.

المتحف الذي أقيم وفق معايير عالمية، يضم تحفا فنية و كأس أفريقيا الوحيدة للمغرب ، بالإضافة لمختلف الجوائز و الأقمصة التي ارتداها اساطير كرة القدم المغاربة.

و ظلت الفكرة حلما يلاحق المسؤولين الرياضيين المغاربة منذ عقود، ولم يكتب لها أن تحقق سوى في عهد المكتب الحالي تحت قيادة فوزي لقجع.

ويشكل المتحف فرصة للجماهير المغربية والشباب تحديدا، للتعرف على التاريخ الحافل لكرة القدم الوطنية من خلال عرض كل المراحل التي مرت منها المنتخبات الوطنية والأندية.

مصادر موثوقة ذكرت لموقع Rue20 ، أن فتح ابواب المتحف للعموم سيكون بعد رمضان ، و ثمن الولوج سيكون رمزيا مع مجانية الولوج للطلبة ، في حين أن يوم الجمعة سيكون بالمجان للجميع.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ترأس "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية، أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس سير الاستعدادات المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

 هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة كل من "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و"محمد مهيدية"، والي جهة الدار البيضاء-سطات، إلى جانب عدد من المسؤولين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم خلاله الكشف عن التصميم الرسمي والنهائي للملعب الكبير ببنسليمان، والذي أطلق عليه اسم الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله.

وفي تصريح له على هامش هذا الاجتماع، قال "فوزي لقجع": "إن ملعب الدار البيضاء الكبير الذي أشرف عليه شخصيا الملك محمد السادس، سيكون ملعبا استثنائيا بكل المقاييس"، مشيرا إلى أنه سيكون أكبر وأحسن معلمة كروية في العالم، وأنه سيضيف إشعاعا آخرا للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المملكة.

ومعلوم أن الملعب سالف الذكر، سيتم تشييده ضواحي إقليم بن سليمان، على مساحة تقدر بحوالي 100 هكتار، على أن تبلغ طاقته الإستيعابية 115 ألف متفرج.  

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم 2030. وضم هذا الاجتماع، الذي شارك فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الدار البيضاء - سطات، عامل… pic.twitter.com/9l5MU6k8fU

— 2M.ma (@2MInteractive) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب