أطلقت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون أمس فعالية مهرجان "ليالي رمضان" في نسخته الثالثة، صاحبها إطلاق البطولة المجتمعية الثالثة لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وذلك في مقر الجمعية بحي المعذر بالرياض.أهم الفعالياتوفي أجواء رمضانية، تضمنت الفعالية جانبًا من العادات المرتبطة بشهر رمضان بمختلف المناطق في المملكة ثقافيًا واجتماعيًا وفنيًا لتضفي على المكان حياةً وإبرزًا لجماليات الثقافة السعودية ومكنونها.

فعالية ليالي رمضانووسط حضور مجتمعي ولمجموعة من رواد التمثيل في المملكة، حاك المشاركون الماضي بأبعاد هويته وتراثه وأصالة مجتمعه، وإبراز ذلك في نوعية الأزياء، وتعدد الثقافات المجتمعية، فيما خصصت مساحة في المهرجان للمشاركين من الهواة على مستوى الفنون التشكيلية والعروض المختلفة.
وتستمر فعالية "ليالي رمضان" حتى 19 من شهر رمضان المبارك، من الساعة 10 مساءً حتى 1 صباحًا.
أخبار متعلقة فعاليات وعروض تراثية.. نادي اليخوت بجدة يستقطب الزوار خلال ليالي رمضانمهرجان "رمضان زمان" في أملج يواصل فعالياته"رمضانيات بروميناد".. فعاليات منوعة تعايش روح رمضان

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض ليالي رمضان الاتحاد السعودي لكرة الطاولة كرة الطاولة جمعية الثقافة والفنون لیالی رمضان

إقرأ أيضاً:

إقبال واسع على تجارب الإبحار الشراعي في مهرجان ليالي حصن بركاء

اختتمت عُمان للإبحار مشاركتها في النسخة الأولى من مهرجان ليالي حصن بركاء، الذي أقيم بتنظيم من مكتب والي بركاء وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة تحت شعار "تراث - ثقافة - ابتكار". وتمثلت مشاركة عُمان للإبحار الشراعي ضمن مبادرة (مهرجان عُمان للإبحار) التي تقام في عدد من المناطق الساحلية في سلطنة عُمان من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة الشراعية الممتعة التي استهدفت طلبة المدارس وأفراد المجتمع. وخلال الفعالية أتيحت الفرصة للزوار للتعرّف على رياضة الإبحار والاستمتاع بتجربتها من خلال ركوب قوارب "بهيه" والإبحار بها، إضافة إلى تجربة رياضة التزلج الشراعي تحت إشراف مدربين عُمانيين ذوي خبرة وكفاءة عالية. وقد استقطبت الفعالية أكثر من 266 مشاركًا.

وفي هذا الصدد، قال نواف بن يعقوب الغداني، نائب رئيس مدارس الإبحار في عُمان للإبحار والمشرف على الفعالية: نحن سعداء بأن نكون جزءا من مهرجان ليالي حصن بركاء في نسخته الأولى، ونهدف من خلال المشاركة إلى تعريف أفراد المجتمع برياضة الإبحار الشراعي وإبراز دور المؤسسة في إحياء الأمجاد البحرية العُمانية.

وأضاف الغداني: سعدنا بتقديم تجارب الإبحار الشراعي لعدد كبير من طلبة المدارس وزوار المهرجان، وبلا شك تسهم هذه الفعاليات في تعزيز نمو السياحة الداخلية وتحقيق الأولويات الوطنية لرؤية عُمان 2040 الرامية نحو تعزيز قطاع السياحة الرياضية والمغامرات.

واستمر مهرجان ليالي حصن بركاء في نسخته الأولى لمدة خمسة أيام تضمن إقامة عدد من الأنشطة والبرامج المتنوعة، أهمها هاكثون الابتكار، وتجربة الإبحار والتزلج الشراعي والطيران الشراعي، والألعاب الشاطئية، ومسابقات رياضية مختلفة، بالإضافة إلى تخصيص سوق استهلاكي للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفعاليات مسرح الطفل والأمسيات الشعرية وغيرها من الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • "السعودية للمراجعين والمحاسبين" تطلق هاكاثون الحلول المحاسبية بنسخته الثانية
  • اليوم.. افتتاح أولى ليالي مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع
  • مهرجان جرش للثقافة والفنون…اي برامج سيقدمها؟
  • إقبال واسع على تجارب الإبحار الشراعي في مهرجان ليالي حصن بركاء
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب
  • سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض بكين الدولي للكتاب 2024
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق جوائز القطاع الثالث في إمارة أبوظبي