تعرض الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الأفتاء المصرية، لسؤال مفاجيء وصعب من متصل يخطط للانتقام من مقتل ابنه بأخد الثأر ممن قتلوه.

وأجاب أمين الإفتاء على سؤال المتصل الذي بين أن ابنه قتل منذ عدة أشهر ومن قتلوه كنت أحسن عليهم، وليس لهم عندهم أى حق، ومن هو أغلى عندي مات، وربنا أمرنا بأخذ الحقوق والثأر، عازما على الأخذ بثأره.

الإفتاء توضح حكم التدخين أثناء الصيام هيئات الإفتاء في العالم تصدر "جسور" حول رمضان وقضاياه الفقهية

وقاطعه أمين الفتوى بدار الإفتاء خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: “ده موت وبلاء، ابنك مفيش يوم نقص من عمر ابنك، ده أجله، هو مات وانت ابتليت”.

ووجه له نصيحة قائلا: "عليك الصبر علشان تأخذ الأجر، وعليك باللجوء الى الله"، محذرا "جرائم الثأر حصدت شباب كثيرة، علينا أن نتقى الله الثار ده عادة جاهلية، ولو كل واحد هياخد بثأره ستصبح الأمور فوضى". 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الافتاء المصرية أمين الفتوى الثأر

إقرأ أيضاً:

سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏

أثارت المتنبئة اللبنانية، ليلى عبداللطيف تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداولوا مقطع فيديو لرد فعلها على سؤال وجه لها على الهواء حول الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الأمر الذي أثار صدمتها وانفعالها.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع المتنبئة اللبنانية ليلى عبد اللطيف، بعد الرد الذي وصفوه بالصامد، بعد سؤال موجه إليها حول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.



وفي مقطع الفيديو المتداول بدأت بالحديث عن نصرالله، قبل أن يقدم لها المذيع سؤالا على ورقة قائلا إن السؤال يخص المقاومة وسماحة السيد حسن نصرالله، لتصدم عبداللطيف عند قراءتها للسؤال قائلة: "مين كتب السؤال؟" ليرد المذيع: "عندك الجرأة لتجاوبي عليه على الهواء؟".

 وقالت عبداللطيف: "من عقلك؟ فيك أنت تتوقعه؟ انا لا أتوقع هذا الشيء، أنا ما بخاف إلا من ربي الي خلقني لأن مش مزبوط الي انت كاتبه.. واستمر الجدال بينهما وسط تكهنات بين نشطاء عمّا هو السؤال.

وقبل ذلك تحدثت عبداللطيف عن توقعاتها لحزب الله وحسن نصرالله قائلة: "أرى أن المرحلة المقبلة على لبنان وعلى العالم العربي والأجنبي ستكون مرحلة تحمل اسم سماحة السيد حسن نصرالله بامتياز، وذلك لأني أراه سيكون أو سيشكل الرقم الأصعب لكل الحلول والتسويات والاستحقاقات التي سيمر بها لبنان خلال المرحلة المقبلة، هذا أولا" وفق قولها.

وأضفت المتنبئة: "ثانيا، أرى أن المقاومة على رأس قيادة حزب الله ستكون صاحبة القوة والقدرة والسيطرة الفاعلة على الأرض للدفاع عن لبنان وبشكل لن يتوقعه العدو الإسرائيلي ابدا رغم امتلاكه كل التكنولوجيا والأسلحة المتطورة أو المعلومات، وذلك لأنني أرى أن ما يملكه حزب الله ورجال المقاومة لا يمكن أن يملكه العدو الإسرائيلي أبدا وأقصد هنا قوة الإيمان والعقيدة وحب الشهادة".

وشددت عبد اللطيف بالقول: "ومن هنا أقول أنم لبنان لم يعد أرضا مستباحة أمام جيش العدو وصدقوني عندما أقول أن ما أراه يحصل على الأرض سوف يزلزل بهم الأرض في حال حصول أي تطورات قادمة أو حرب على لبنان لا سمح الله وخاصة على أرض الجنوب".

سؤال عن الأمين العام لحزب الله "حسن نصرالله" جنن #ليلى_عبداللطيف وعكّر مزاجها طول الحلقة!

هل السؤال كان "توقعها إذا بيتم إعْتياله؟!"

ومهما كان السؤال فهل "الالهام" كما تدعي بتنبأ لناس وبيخاف يتنبأ لناس ثانيين؟! ????????‍♂️
pic.twitter.com/phSxMs6AA4 — ABOOD AL-SHOUBAKI (@Abedelshoubaki) June 29, 2024

السؤال أعمق من هيك، اكيد!
لأنه الموت الحق.. مين ما كان يكون..
لو سؤال عن الاغتيال بكل بساطة فيها تقول مني شايفة شي او حاسة بشي.. و تطلع بشكل دبلوماسي. — Jason Frequency (@jason_frequency) June 29, 2024

اعتقد انها عارفة شي "موت سماحة السيد" وخايفة تقوله ليقولوا هي السبب ويقتلوها. — Mohamed ???????? (@yobdabdab) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • ما هي الحالات التي يجوز فيها الصلاة بالحذاء؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • برعاية الرئيس السيسي.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع
  • دار الإفتاء تستعد لعقد مؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟