أظهرت النتائج النهائية للجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم الخميس، فوز الرئيس فلاديمير بوتين بولاية خامسة بأغلبية ساحقة من الأصوات.

اعلان

وقالت لجنة الانتخابات المركزية يوم الخميس إنه بعد فرز كل الأصوات من جميع الدوائر الانتخابية، حصل بوتين على 87.28% من الأصوات. 

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا إن أكثر من 76 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم لصالح بوتين، وهو أعلى عدد من الأصوات لبوتين على الإطلاق، مضيفةً أن نسبة المشاركة التي بلغت 77.

49% تعد أيضًا رقمًا قياسيًا في تاريخ روسيا الحديث.

وقالت بامفيلوفا: "كانت الحملة نظيفة للغاية. ليس لدينا حتى شكوى واحدة للنظر فيها بناءً على نتائج الانتخابات".

"ماكرون يقول أشياء غريبة".. تصريح للرئيس الفرنسي يثير غضب روسياانهيار صخرة داخل أحد أكبر مناجم الذهب في روسيا يحاصر 13 عاملا في المكان والسلطات تفقد الاتصال معهم

فبعد مواجهة منافسين رمزيين فقط، كان من المرجح أن يتمكن بوتين من تمديد حكمه الذي دام ربع قرن تقريباً لستة أعوام أخرى.

وشكر بوتين الروس على دعمهم، قائلاً: "إن ذلك أكثر أهمية من الفوز الرسمي في الانتخابات".

وقال بوتين في خطاب بالفيديو صدر يوم الخميس: "هذا دعم للمسار السياسي والاقتصادي لبلدنا، ونتائجنا الإجمالية، والتي بالطبع، ينبغي أن تكون أكبر، وإنها تجعل روسيا بالفعل أقوى وأكثر استقلالية اليوم".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بنك إنجلترا يُبقي سعر الفائدة على حاله عند أعلى مستوى له منذ 16 عامًا لماذا يصطحب جنود الاحتياط الإسرائيليين أسلحتهم معهم عند تسريحهم من الخدمة؟ في خطوة مفاجئة.. البنك الوطني السويسري يخفض سعر الفائدة فلاديمير بوتين موسكو أوكرانيا انتخابات رئاسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| حصيلة القتلى في قطاع غزة تقترب من 32 ألفا واستمرار الحصار الإسرائيلي لمجمع الشفاء يعرض الآن Next تقرير أممي: صور للأقمار الصناعية تُظهر أن القصف الإسرائيلي دمر 35 بالمئة من مباني غزة يعرض الآن Next "خطيرة ومتطورة".. القبض على شبكة تجسس في لبنان تعمل لصالح إسرائيل يعرض الآن Next لماذا يصطحب جنود الاحتياط الإسرائيليين أسلحتهم معهم عند تسريحهم من الخدمة؟ يعرض الآن Next في خطوة مفاجئة.. البنك الوطني السويسري يخفض سعر الفائدة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها ال166: قصف ودم وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكندا تحظر بيع السلاح لإسرائيل الأونروا وحماس لا فرق.. هكذا نعت متظاهرون إسرائيليون الوكالة الشاهدة على مأساة الفلسطنيين منذ النكبة احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة أمريكا: المحكمة العليا تعلق الحظر على قانون يجيز اعتقال المهاجرين الذين يعبرون الحدود دون رخصة مزارعون بولنديون يغلقون طريقا رئيسيا بين بولندا وألمانيا احتجاجا على السياسة الزراعية الأوروبية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط أفغانستان غزة الحرب في أوكرانيا مجاعة منظمة الأمم المتحدة سعر الفائدة ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط أفغانستان غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين موسكو أوكرانيا انتخابات رئاسية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط أفغانستان غزة الحرب في أوكرانيا مجاعة منظمة الأمم المتحدة سعر الفائدة ضحايا السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط أفغانستان غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

روسيا.. نقل عدد من السجناء المعارضين نحو "مكان مجهول"

أعلن محامو الناقد البارز للكرملين إيليا ياشين، اليوم الثلاثاء، أنه تمّ نقل موكلهم من السجن إلى جهة غير معلومة.

اعلان

ونشرت المحامية تاتيانا سولومينا عبر تطبيق تيليجرام بياناً أشار إلى أن العديد من الشخصيات الأخرى المسجونة لانتقادها الجيش أو لنشاط متطرف مزعوم بسبب عملها مع منظمة زعيم المعارضة الراحل أليكسي نافالني تمّ نقلها أيضًا.

ومن ضمنهم أوليغ أورلوف، رئيس منظمة ”ميموريال“ الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، والذي حُكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف في شباط/ فبراير؛ والموسيقي ألكسندرا سكوتشيلينكو، الذي يقضي عقوبة سبع سنوات بسبب استبدال بطاقات الأسعار في أحد المتاجر الكبرى برسائل تندد بمقتل مدنيين في أوكرانيا؛ والمنسقتين الإقليميتين السابقتين لنافالني ليليا تشانيشيفا وكسينيا فادييفا، اللتين حُكم عليهما بالسجن لمدة 9 سنوات ونصف و9 سنوات.

كما أعلن موقع ميموريال أن تمّ نقل المواطن الروسي المولود في ألمانيا كيفن ليك من سجنه، وكان قد حُكم عليه بالسجن أربع سنوات بتهمة تقديم معلومات إلى الأجهزة الخاصة الألمانية.

مسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدينشاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترضروسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود

أثارت هذه التحركات تكهنات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول ما إذا كانت تمهيدًا لنوع من تبادل السجناء.

وكان منتقدو الكرملين والمدافعون عن حقوق الإنسان قد دعوا في السابق إلى عمليات تبادل من شأنها إطلاق سراح السجناء السياسيين الروس.

أشار المحامي البارز ومؤسس مجموعة ”القسم الأول“ القانونية إيفان بافلوف لوكالة أسوشيتد برس إلى أن تحركات العديد من السجناء السياسيين البارزين تشير إلى احتمال حدوث تبادل محتمل للسجناء.

وأضاف: ”من الواضح أن الأطراف تسعى بشكل أساسي للإفراج عن مواطنيها، ولكن يحدث أحيانًا أن تشترط روسيا الإفراج عن بعض السجناء السياسيين خاصة في روسيا.

روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستانروسيا: الذكرى السنوية الأولى لتمرد قائد مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين روسيا تطلق وابلاً من الصواريخ على منشآت الطاقة الأوكرانية ومقتل ثلاثة أشخاص على الأقل

ياشين هو أحد منتقدي الكرملين المعروفين، تم اعتقاله في حزيران/ يونيو 2022 في إحدى حدائق موسكو، وأدين بنشر معلومات كاذبة عن الجنود الروس وحُكم عليه بالسجن لمدة 8 سنوات ونصف.

لم يسكت الحكم الصادر بحق ياشين انتقاداته الحادة للكرملين، اذ يقوم شركائه بتحديث صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام برسائل ينقلها من السجن.

وغالبًا ما تقوم السلطات الروسية بنقل السجناء دون إشعار مسبق لمحاميهم أو لعائلاتهم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إطلاق سراح 3000 سجين أوكراني لتعزيز الجيش في مواجهة روسيا تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر روسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس حكم السجن روسيا أوكرانيا معارضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية وأنباء عن فشل عملية اغتيال كانت تستهدف قياديا بارزا في حزب الله يعرض الآن Next ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة ضحايا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس حزب الله روسيا الاتحاد الأوروبي كلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعترف بمرشح المعارضة الفنزويلية كفائز واضح بانتخابات الرئاسة
  • الغزواني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لموريتانيا لولاية ثانية
  • بفارق ملايين الأصوات.. مادورو خسر الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • رسميا.. أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة الجزائرية
  • هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن
  • شاهد: حرائق الغابات تستعر في مقدونيا الشمالية مع اشتداد الرياح
  • شاهد: الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان
  • روسيا.. نقل عدد من السجناء المعارضين نحو "مكان مجهول"
  • مسعود بزشكيان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لإيران