قال الملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، إن معارك الجيش وتضحياته ستبقى شاهدة على الفخر والاعتزاز لكل مواطن أردني، وذلك في تغريدة نشرها اليوم الخميس بمناسبة الذكرى الـ 56 لمعركة الكرامة.

أكد الملك في تصريحه أن مسيرة الجيش العربي وتضحياته هي جزء لا يتجزأ من تاريخ الأردن وهويته، ولا يمكن المساومة عليها.

وفي هذه المناسبة، أشاد بشجاعة وتفاني نشامى القوات المسلحة الأردنية، مؤكدًا بأنهم يبقون درعًا قويًا وحصنًا صلبًا للأردن العزيز.

وكان الملك قد حضر الاحتفال الذي أُقيم بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، قبل أن يتوجه في رحلة رسمية إلى الإمارات والبحرين.

وبدوره، وجه مفتي القوات المسلحة دعاء الرحمة والمغفرة لشهداء معركة الكرامة وللجيش العربي والأجهزة الأمنية، سائلًا الله عز وجل أن يتغمدهم برضاه وإحسانه، وأن يجمعهم في الآخرة مع النبيين والصديقين والصالحين.

وأقام الملك عبد الله الثاني والحضور صلاة الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة، فيما انغمست الأجواء بلحن الرجوع الأخير، ووفقًا لبيان من الديوان الملكي، قرأ العاهل الأردني أسماء الشهداء الذين تضحوا في معركة الكرامة من وحدات الجيش والتشكيلات المشاركة فيها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني الأردن القوات المسلحة الأردنية

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية، ويهنأ الشعب المصري، وأبنائه من رجال القوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

وفي السياق وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر قبر الجندي المجهول وذلك بمناسبة الذكرى الـ51  لنصر أكتوبر المجيد

ووضع الرئيس عبد الفتاح السيسي إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل أنور السادات، وقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة بمناسبة الذكرى الـ51  لنصر أكتوبر المجيد كما وضع الرئيس السيسي إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقرأ الفاتحة على روحه.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973 حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  غدا الأحد ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973 حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 غدا الأحد ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
  • بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. "الداخلية" تهدي القوات المسلحة أغنية "نبض القلوب"
  • السيسي يصافح عددًا من قدامى قادة حرب أكتوبر (فيديو)
  • السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة
  • معارك ذات الكبارى وآخر اليد
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة
  • محافظ الشرقية: نصر أكتوبر سيظل مبعث فخر وإعتزاز شعب مصر بقواته المسلحة
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر