شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن انتصارًا لحق الفلسطينيين مُرافعة خطية عُمانية ضد الانتهاكات الإسرائيلية، العمانية أثيرأكدت سلطنة عُمان الموقف الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انتصارًا لحق الفلسطينيين: مُرافعة خطية عُمانية ضد الانتهاكات الإسرائيلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انتصارًا لحق الفلسطينيين: مُرافعة خطية عُمانية ضد...

العمانية- أثير

أكدت سلطنة عُمان الموقف الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧م، وفقًا لقرارات مجلس الأمن الصادرة في هذا الشأن، وما نصّت عليه مبادرة السلام العربية، ومبدأ الأرض مقابل السلام ورؤية المجتمع الدولي بمبدأ حل الدولتين، وعملًا بقواعد ومبادئ القانون الدولي، ومساندةً للتحرك الدبلوماسي والقانوني الذي تقوده دولة فلسطين للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وحمايته من الجرائم التي ترتكبها سلطة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال المرافعة الخطية التي قدمتها حكومة سلطنة عُمان في مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي بمملكة نيذرلاندز عملًا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تبنّته في ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٢م القاضي بالطلب إلى محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على انتهاكات إسرائيل المستمرة لحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.

ودعت سلطنة عُمان في المرافعة إلى أهمية تحمّل المجتمع الدولي لمسؤوليته للعمل على وقف الاستيطان والمخططات الإسرائيلية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني والديني لمدينة القدس المحتلة، بما في ذلك دعم الخطوات لحصول دولة فلسطين على صفة دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر أن محكمة العدل الدولية التي أُنشئت في ٢٦ يونيو ١٩٤٦م ومقرها مدينة لاهاي بمملكة نيذرلاندز هي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة وتتولى المحكمة الفصل طبقًا لأحكام القانون الدولي في النزاعات القانونية التي تنشأ بين الدول، وتقديم آراء استشارية بشأن المسائل القانونية التي قد تحيلها إليها أجهزة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انتصارًا لحق الفلسطينيين: مُرافعة خطية عُمانية ضد الانتهاكات الإسرائيلية وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض العروض العسكرية واستعراض الفرق العسكرية، في حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية المختلفة، بمقر الاكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية.

واستعرضت هيئة الإمداد والتموين أعمالها إذ شاركت مع قوات المظلات في توفير الاحتياجات الإدارية للشعب الفلسطيني بواسطة مظلات الإمداد المتوسط.

ومن ضمن مهام قوات الهيئة تحقيق التأمين الإداري للقوات خلال المعركة.  

مقالات مشابهة

  • المحافظون ورؤساء الجامعات يهنئون الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العُمانية للرياضيات.. غدًا
  • «صوت الشعب»: انتصار أكتوبر أثبت للعالم قدرة مصر على قهر المستحيل
  • نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • نقيب الإعلاميين يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • انتصار أكتوبر وروح الإرادة فى مواجهة التحديات
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • «إعلام القليوبية» ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر في مجمع بنها
  • الفنان سيف الجامعة: أنا ضد الحرب ومع المتضررين من الانتهاكات والمجاعة
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني