الحرة:
2024-10-04@23:54:17 GMT

بلينكن يبحث مع السيسي ومحمد بن سلمان هدنة غزة

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

بلينكن يبحث مع السيسي ومحمد بن سلمان هدنة غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن الوزير أنتوني بلينكن ناقش خلال لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، في القاهرة المفاوضات الهادفة إلى ضمان وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع على الأقل والإفراج عن جميع الرهائن. 

كما ناقش الجانبان الجهود المستمرة لحماية المدنيين الفلسطينيين والعاملين في المجال الإنساني في غزة والدور القيادي الأساسي لمصر في تسهيل زيادة المساعدات الإنسانية.

 

وكرر الوزير بلينكن بحسب ميلر رفض الولايات المتحدة لأي تهجير قسري للفلسطينيين من غزة. 

وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي بما في ذلك من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

وأدان الوزير بلينكن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، مشيرا إلى أنها لا تفعل شيئا لتعزيز قضية الشعب الفلسطيني.

Today in Cairo, I met with President @AlSisiOfficial and Foreign Minister Shoukry to discuss our ongoing efforts to reach a ceasefire deal that includes the release of hostages, and would allow a sustained increase in aid for Gaza. pic.twitter.com/gqu8Jw5nTh

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) March 21, 2024

في سياق ذي صلة ذكر ميلر أن بلينكن شدد خلال اجتماعه مساء، الأربعاء، بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز في جدة على "أهمية الاستجابة العاجلة للاحتياجات الإنسانية في غزة. 

وأكد الوزير بلينكن مجددا التزام الولايات المتحدة بتحقيق نهاية دائمة للأزمة في غزة وإقامة دولة فلسطينية مستقبلية مع ضمانات أمنية لإسرائيل. 

وواصل الوزير وولي العهد المناقشات حول تحقيق السلام والأمن الإقليميين الدائمين بما في ذلك من خلال زيادة التكامل بين دول المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. 

كما ناقش الوزير وولي العهد السعودي ضرورة إنهاء هجمات الحوثيين التي تقوض حرية الملاحة في البحر الأحمر والتقدم في عملية السلام في اليمن".

In Jeddah, I met with Saudi Crown Prince Mohammed bin Salman and Foreign Minister Prince @FaisalbinFarhan to discuss the humanitarian crisis in Gaza and efforts to immediately increase aid to Palestinians.

I reaffirmed our commitment to lasting peace and security in the region. pic.twitter.com/5pYQjytt1d

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) March 21, 2024

في السياق ذاته أجرى وزراء عرب محادثات مع مسؤول فلسطيني في القاهرة، الخميس، لبحث جهود إنهاء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وفقا لرويترز.

ومن المزمع أن يجتمع الوزراء مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي يسعى إلى التوصل إلى وقف لإطلاق نار لا تقل مدته عن ستة أسابيع.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن الوزراء اجتمعوا مع حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لبحث "جهود وقف الحرب الإسرائيلية ضد غزة، وحتمية تحقيق وقف إطلاق النار، والنفاذ الكامل للمساعدات".

وأظهرت مذكرة للخارجية المصرية أن بلينكن سيجتمع مع الشيخ ومع وزراء خارجية مصر والسعودية وقطر والأردن ووزيرة الدولة الإماراتية للتعاون الدولي. والشيخ شخصية مقربة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووسيط في الاتصالات مع إسرائيل.

وقد تلعب السلطة الفلسطينية التي يرأسها عباس، والتي تمارس سيطرة محدودة على الضفة الغربية المحتلة، دورا في إدارة قطاع غزة بمجرد انتهاء القتال، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبدى معارضة قوية.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط

بانر الشبكة (الجزيرة)

كما تناول البرنامج حديث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن عدم أحقية إسرائيل بعضوية الأمم المتحدة، وعرج على الهتافات التي رافقت كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

3/10/2024من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • بخصوص إسرائيل والسعودية.. مصدر يكشف فحوى مناقشات بين صهر ترامب ومحمد بن سلمان
  • وزير الآثار يبحث زيادة التعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للسياحة
  • بلينكن وأباطيل «تجديد أمريكا»: ذرّ الرماد في البصيرة
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي التدخلات في القطاع السمكي
  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد