اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على مشروع طباعة مصحف “حميد بن راشد النعيمي”، الذي يتولى تنفيذه مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم بعجمان.
وأثنى سموه، على جهود المركز في العناية بكتاب الله وطباعته ونشره، كما أثنى سموه على أنشطة المركز التي تعتني بخدمة القرآن الكريم في مختلف المجالات التعليمية والترجمة والطباعة والنشر وتسخير التقنية الحديثة في سبيل خدمة القرآن والمهتمين به.


وقال سموه : إن طباعة القرآن الكريم وتوزيعه من أسمى الأعمال لخدمة الإسلام والمسلمين، نبارك طباعة المصحف وتوزيعه بالمساجد، ليعزز جهود الإمارة التي تحرص على خدمة كتاب الله من خلال مركز تحفيظ القرآن وجائزة عجمان للقرآن الكريم.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، حسين محمد الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن.
وأعلن الحمادي، أن سمو ولي عهد عجمان وجه بتخصيص 20 ألف نسخة من مصحف حميد بن راشد النعيمي للمساجد في إمارة عجمان.
وقال : يتميز مصحف “حميد بن راشد النعيمي” بهويته الخاصة من الداخل والخارج، ومقاساته المتنوعة، وغلاف مُذهّبٍ من الورقِ الفاخر.
وأضاف : تمت طباعة المصحف بزخارف وبراويز داخلية من خمسة ألوان، منتقاة التدرج بعناية، كما يتميز المصحف بكبر مساحة كتابة الآيات، حيث تم تصغير مساحة فراغ الورق، في مقابلِ وضوح أفضلٍ للآيات.
ووجه المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن، الشكر إلى صاحب السمو حاكم عجمان، على رعايته الكبيرة والمستمرة للمركز، حتى أصبح واحدا من المراكز الرائدة التي تعتني بكتاب الله تعالى.
كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، لدعمه الكريم لفعاليات وأنشطة المركز، بما أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات لخدمة القرآن الكريم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حمید بن راشد النعیمی القرآن الکریم لخدمة القرآن حاکم عجمان

إقرأ أيضاً:

غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ندوة قانونية بعنوان “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية” وذلك ضمن سلسلة الندوات القانونية التي تنظمها الغرفة بهدف تعزيز الوعي القانوني واكتساب المعرفة وتطوير المهارات القانونية بما يدعم بيئة الأعمال في الإمارة.

قدّم الندوة الدكتور محمد عبيد مستشار قانوني في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ـ خبير اتفاقيات منظمة التجارة العالمية، وشارك فيها عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.

وقالت عائشة النعيمي مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، في كلمتها الافتتاحية للندوة، إن الغرفة تسعى إلى رفع مستوى الوعي القانوني والتجاري حول أهمية التحكيم كأساس لنظام تسوية المنازعات وأوجه تنفيذ أحكامه وغيرها، بهدف تمكين منشآت القطاع الخاص من حماية مصالحهم ومواكبة المتغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال وديناميكية الأسواق.

وأفادت النعيمي أن غرفة عجمان حريصة على نشر ثقافة التحكيم بين القانونين وأصحاب الأعمال من خلال الندوات والدورات والبرامج التدريبية المتخصصة، معتبرة أن تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية يعد موضوعاً حيوياً للشركات التي تتعامل على الصعيد الدولي، لتهدف الندوة إلى توفير منصة لتبادل الخبرات والأفكار وأفضل الممارسات.

واستعرض الدكتور محمد عبيد، خلال الندوة، الدور الإماراتي الداعم لنظام تسوية المنازعات التجارية الدولية في إطار منظمة التجارة العالمية، وبيان المبادئ الأساسية لإجراءات تسوية المنازعات النافذة لدى المنظمة، والتحكيم كأساس لنظام تسوية المنازعات، وأوجه تنفيذ أحكام التحكيم ـ الامتثال والتعويض والتفويض باتخاذ اجراء مضاد ـ التنفيذ الاجباري، والوضع الراهن لإصلاح نظام تسوية المنازعات على ضوء إعلان أبوظبي الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الصادر في مارس الماضي.

وتطرقت الندوة إلى مجموعة من النماذج المتعلقة بتنفيذ أحكام التحكيم الصادرة عن هيئات التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية بحيث تم مناقشة العديد من التحديات والحلول، والأطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بتنفيذ الأحكام وكيفية الاستفادة منها لتعزيز التجارة الدولية ودعم الاقتصاد المحلي.وام


مقالات مشابهة

  • عمار النعيمي يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن مشروعا بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن عن مشروع بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن عن مشروع بمليارات
  • ليلة عطرة في ذكري الشيخ أبو العينين شيشع الـ 13