قدم فرع ثقافة السويس عددا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة ضمن برنامج ليالي رمضان الثقافية والفنية، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بجميع المحافظات احتفالا بشهر رمضان، في إطار برامج وزارة الثقافة.    

وشهدت الفعاليات عرضا فنيا لفرقة السويس للفنون الشعبية بمركز شباب فيصل، قدمت الفرقة رقصات الصيادين، شباب السويس، دلوعة، الحنة السويسي، بقيادة المدرب إبراهيم غريب كما عرضت فرقة السمسمية بقيادة الفنان وليد خلاف، وقدمت رقصة التنورة التراثية الاستعراضية للفنان إبراهيم غريب وسط تفاعل كبير من الحضور.

واستمرارا للفعاليات المنفذة ضمن أجندة إقليـم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، قدمت ورش متنوعة لجمهور المستفيدين منها ورشة تصنيع منتجات الجلد الطبيعي، ورشة إعادة تدوير الأقمشة والمخلفات، وتستمر الورش الفنية حتى السبت المقبل 23 مارس.

واحتفالا بذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة، عقدت محاضرة بعنوان "العاشر من رمضان.. ملاحم وبطولات"، وخلالها تحدث الشاعر أحمد أبو سمرة عن عن ذكري النصر المجيد الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية، أعقبها أمسية شعرية للشعراء حمدي عطية، جمال عمران.

كما أقيم لقاء ضمن محكى غزالي بمركز شباب سليم بعنوان "العاشر من رمضان ذاكرة وطن" و تحدث به الشاعر عزت المتبولي، سادات غريب، عن النصر ونتائجه وأهمية التذكير ببطولات أبناء الوطن للحفاظ على أمنه وسلامه، وقد تخلل اللقاء أمسية شعرية للشعراء أحمد رشاد، مروة عبد السيد، وفتح باب النقاش للسادة الحضور. وضمن النشاط أقيم عرض فني للإنشاد الديني، للمنشد الديني العربي أحمد حجازي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرع ثقافة السويس الفعاليات والأنشطة المتنوعة ليالي رمضان الثقافية والفنية الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني بذكرى ثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فريق كورال الأطفال بقيادة المايسترو حسام الشريف، وشهد الجزء الأول منه باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لعمالقة الغناء في مصر والوطن العربي، في أداء جماعي منها "صوت بلادي، ما شربتش من نيلها، ويا حبيبتي يا مصر".

وتواصلت فعاليات الحفل المقام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، مع عدد من الأغنيات في أداء فردي منها "يا أغلى اسم في الوجود، وحبك أصيل وكفاية"، وغيرها من الأغنيات، وسط تفاعل جماهيري كبير.

واختتم الحفل المنفذ ضمن أنشطة فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، مع ورشة تصميم لوحات في حب مصر وأخرى عن العام الهجري الجديد بالفوم وخامات من البيئة، بجانب فقرة إلقاء قصائد شعرية ذات طابع وطني لعدد من الأطفال الموهوبين.

97d6f8ce-d729-457d-b135-3b2dce25fd96 331929c3-2f72-4173-9784-93fc19c806ec efeeef0a-1002-421b-b9f6-2edf4562ebcd

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو وتفتح نقاشا حول "الأفروسنتريك"
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى «30 يونيو» (صور)