كشف أحمد إبراهيم سفير السودان في أوغندا، عن استثناء أقرتها السلطات الأوغندية لكبار السن والمعاقين السودانيين لتسجيل اللجوء في كمبالا بدلا عن مخيم كيدنقو للاجئين السودانيين الذي يبعد نحو 400 كيلومتر شمالي العاصمة الأوغندية.

وبحسب الإحصاءات أن أوغندا تستضيف أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني بعد اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل من العام الماضي.

وأكد السفير السوداني في ندوة بمركز اماسي الثقافي، أمس الثلاثاء، تواصل السفارة مع المسؤولين في مخيمات اللاجئين لتسهيل إجراءات التسجيل وتقديم الخدمات للسودانيين.
وأشار إلى وجود لجنة مشتركة بين البلدين تجتمع شهرياً لمعالجة مشاكل السودانيين في أوغندا، وتعهد بتذليل كافة العقبات التي تعترض السودانيون في أوغندا، كاشفا عن بدء استخراج الجوازات في القريب العاجل.

وأضاف السفير أن أبواب السفارة مفتوحة لجميع السودانيين للتشاور لحل جميع المشكلات التي تواجههم. وتابع “السودانيون يستطيعون التغلب على التحديات في أوغندا

كمبالا:طيران بلدنا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی أوغندا

إقرأ أيضاً:

فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية

أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، أن بلاده تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين على أن تعقد الأسبوع الجاري، لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرًا.
وقال السفير العكلوك، في تصريح اليوم: إن طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني على مدار 9 أشهر متواصلة، وإقرار حكومة الاحتلال مؤخرًا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الاستعماري الاستيطاني، وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية، وقرصنة أموالها، وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.
أخبار متعلقة اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ "استراتيجية الموازنة الصديقة للصحة"المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس

مقالات مشابهة

  • حول الأوضاع في السودان ونقد موقف حكومة الأمر الواقع
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)
  • فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • هل نحبّ بلادنا حقّا
  • نحن السودانيين اعداء انفسنا بتدخلنا في ما لايعنينا (2)
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • الحصانات الدبلوماسية الشخصية – مشاكلها
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»