في ضواحي تايلاند، أخذ جاموس عملاق ذو لون أشبه بالوردي يبلغ وزنه 1.5 طن شهرة واسعة خاصة بعد بيعه في مزاد علني بنحو نصف مليون دولار (18 مليون بات).

الجاموس العملاق الذي يدعى (كو موانغ فيت) اشتهر في الأوساط الزراعية المختلفة بتايلاند كحيوان للتكاثر، لكنه اكتسب شهرة أوسع بعد بيعه بهذا المبلغ الضخم. 

4 سنوات

يُعد موطن (كو موانغ فيت) مقاطعة فيتشابوري غرب البلاد، ويبلغ عمره 4 سنوات وطوله 1.

8 متر، كما يزن نحو 3 أضعاف متوسط وزن أقرانه من نفس الفصيلة.

أحد الأسباب التي جعلت شهرة هذا الجاموس الضخم تزداد هو ظهوره كنجم تليفزيوني في إحدى حلقات مسلسل «ساوند فروم ذي فيلد أوف لوف» الشهير. إلى جانب ذلك، تم استقبال الجاموس (كو) في مقر الحكومة التايلاندية حيث ظهر في صورة بجانب رئيس الوزراء سريثا تافيسين.

الجاموس العملاق بجانب رئيس الوزراء سريثا تافيسين

وأعرب (سريثا) عن إعجابه بهذا الجاموس العملاق أمام الصحفيين الموجودين بالمكان قائلًا إنه لم يكن يعلم أن لديهم هذا الجاموس الجميل.

وقال مالك الجاموس كو (جينتانات ليمتونكول) للحصفيين أيضًا أن الشعب التايلاندي كان قريبًا من الزراعة والجاموس في الماضي، لكن بالوقت الحالي أصبح أسلوب الحياة المعاصر أبعد عن ذلك.

رمز للقوة الناعمة

بعد ذلك، طالبت جمعية مربّي الجواميس في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) من الحكومة التايلاندية الترويج لهذا الجاموس على أنه أداة للقوة الناعمة.

يعتبر هذا الجاموس العملاق من فصيلة جواميس الماء التي تلقب أيضًا بـ "الجواميس الآسيوية البرية" وتعيش في الريف التايلاندي وتحظى بشهرة وثقة واسعة بين المزارعين. 

نظير أمريكي بلون بني

لم يكن الجاموس التيلاندي العملاق هذا هو الأول من نوعه الذي يظهر أمامنا، ففي عام 2017 على سبيل المثال انتشرت صورًا لـزوجان أمريكيان قررا الاحتفاظ بجاموس عملاق يبلغ من الوزن 2500 باوند أي ما يعادل 1100 كيلو جرام في منزلهما وسمحا له بالتجول بحرية في المنزل. 

الجاموس Wild Thing

وأوضحا أنهما خصصا غرفة للجاموس الذي يدعى "Wild Thing" لكي يتمكن من مشاهدة أفلام الأكشن كما أنه يتناول الطعام برفقتهما على المائدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جاموس عملاق تايلاند نصف مليون دولار

إقرأ أيضاً:

قفزة كبيرة في صادرات مصر من الذهب والمجوهرات

مصر – قفزت صادرت مصر من الذهب والحلى والمجوهرات خلال أول 5 أشهر من العام الجارى من يناير حتى مايو الماضي، بنسبة %142 ، لتصل إلى 1.046 مليار دولار.

وقال وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، إن قيمة الزيادة فى صادرات قطاع الذهب والحلى والأحجار الكريمة بلغت نحو 614 مليون دولار مقارنة بزيادتها في نفس الفترة من 2023 ، والتى بلغت حينها 432 مليون دولار من يناير وحتى مايو 2023.

وأضاف جمال الدين فى تصريحات لـ”المال” أن صادرات الذهب والحلى والمجوهرات استحوذ عليها أكثر من 40 دولة على مستوى العالم غالبيتها من الدول العربية والأوروبية.

وأشار إلى أن صادرات شهر مايو الماضى سجلت أكثر الأشهر تصديرا للذهب؛ إذ تحقق خلاله نحو 396 مليون دولار، بزيادة قدرها نحو %333 عن نفس الشهر من 2023، والذى يسجل 91 مليون دولار حينها.

المصدر: المال

مقالات مشابهة

  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • إيرادات فيلم Despicable Me 4 تقترب من 27 مليون دولار بالسينمات
  • 334 مليون و634 ألف دولار.. إيرادات ضخمة لفيلم Bad Boys: Ride Or Die
  • بيع لوحة عمرها 514 سنة بـ22 مليون دولار.. ما قصة «استرح من الرحلة إلى مصر»؟
  • قفزة كبيرة في صادرات مصر من الذهب والمجوهرات
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • دراسة تكشف عن أغرب عذر على الإطلاق لنتائج الامتحانات السيئة
  • النصر يبدأ الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع عملاق كتيبة مانشستر سيتي
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • أكثر من 260 مليون دولار الحوالات الخارجية للمركزي العراقي بمزاد اليوم