استضافت مصر اجتماعًا لوزراء خارجية مصر، والسعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة قطر، ووزيرة الدولة للتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

الاجتماع يناقش تداعيات الحرب على غزة

وبحسب بيان وزارة الخارجية، فإنّ الاجتماع شهد التباحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات القضية الفلسطينية والتداعيات الكارثية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقفها وما تنتجه من معاناةٍ وكارثةٍ إنسانيةٍ غير مسبوقة.

أكد المشاركون أولوية تحقيق وقفٍ شاملٍ وفوري لإطلاق النار، وزيادة نفاذ المساعدات الإنسانية، وفتح جميع المعابر بين إسرائيل والقطاع، والتغلب على العراقيل التي تضعها إسرائيل من خلال التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2720 بما يلبي احتياجات أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة يواجهون المجاعة.

رفض محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم

وأكد وزراء الخارجية العرب ضرورة توفير الدعم الكامل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الأونروا، وجددوا رفضهم لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، أو تصفية القضية الفلسطينية مشددين على ضرورة وقف إسرائيل جميع الإجراءات الأحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام العادل، بما فيها الاستيطان وتلك التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مشددين على أهمية دور الوصاية الهاشمية التاريخية في حماية هذه المقدسات وهويتها العربية والإسلامية والمسيحية، وحتمية تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية بما فيها مبادرة السلام العربية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية اجتماع وزراء الخارجية اجتماع الوزراء العرب مصر الأردن غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تزامنًا مع "طوفان الأقصى".. جاستن بيبر يدعم القضية الفلسطينية

تصدر اسم الفنان العالمي جاستن بيبر، محرك البحث “جوجل” بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهوره مرتديًا شال فلسطيني أثناء خروجه بسيارته من إحدى الفنادق بولاية لوس أنجلوس الامريكية، وذلك تزامنًا مع “طوفان الاقصى” والذي يوافق اليوم 7 اكتوبر.

 

وظهر جاستن بيبر مرتديًا الكوفية الفلسطينية حول رأسه، والتي تعد رمزًا لدعم القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي أثار الجدل وتساؤلات كثيرة من الصحف الأجنبية بسبب دعمه للقضية والشعب الفلسطيني وإحيائه الذكرى السنوية لـ “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر 2023.

 

وكانقد أعلن النجم الكندي جاستن بيبر،أغسطس الماضي، ولادة جاك بلوز، نجله من عارضة الأزياء الأميركية هيلي بيبر، في منشور عبر منصة إنستجرام سرعان ما حصد الملايين من علامات الإعجاب.

 

ونشر المغني، البالغ من العمر 30 عامًا، صورة لقدم طفل حديث الولادة وأرفقها بتعليق "أهلا بك في بيتك، جاك بلوز بيبر". وفي غضون 4 ساعات فقط من نشرها، حصدت الصورة أكثر من 8 ملايين علامة إعجاب، ومئات آلاف التعليقات.

مقالات مشابهة

  • السيسى: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب
  • السيسي: القضية الفلسطينية محورية في وجدان كل الناس
  • السيسي: موقفنا ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • تزامنًا مع "طوفان الأقصى".. جاستن بيبر يدعم القضية الفلسطينية
  • الخارجية النيابية:الدول العربية متواطئة مع إسرائيل
  • «رفض التهجير» و«حفظ الهوية».. مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • حماس: صمود شعبنا في غزة حطم مخططات إسرائيل في التهجير وتصفية قضيتنا
  • حماس: صمود شعبنا في غزة حطم كل مخططات الاحتـ ـلال في التهجير وتصفية قضيتنا
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل