نظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان، وذلك بحضور عدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة وعدد من علماء الأزهر الشريف.

احتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان

بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ أيمن عقل، أعقبها كلمة الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف أشار فيها إلى القيم الدينية والوطنية التي مثلتها تلك الذكرى العطرة التي تفوح منها نسمات النصر واستعادة أرض سيناء المقدسة بعد معجزة عسكرية حققها الشعب المصري وأبناؤه من رجال القوات المسلحة بإيمانهم العميق والراسخ بنصر الله وتأييده.

روح العاشر من رمضان

وألقى اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز الأسريجي مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى أشار فيها إلى أن رجال القوات المسلحة سيظلون محافظين على يمين الولاء والفداء للوطن متمسكين بروح العاشر من رمضان في تنفيذ كافة المهام والمسؤوليات المكلفين بها للدفاع عن الوطن وصون مقدساته وإنجازات شعبه العظيم جيلاً بعد جيل .

واختتمت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتاج الحربى الازهر الشريف الشعب المصرى العاشر من رمضان القائد العام للقوات المسلحة القوات المسلحة أرض سيناء أسر العاشر من رمضان القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط

شهد قصر ثقافة أسيوط، عددًا من العروض الفنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، وفي إطار خطة وزارة الثقافة.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم كلمة ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وجه خلالها تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة، والقيادة الحكيمة التي استطاعت أن تصل بالبلاد إلى بر الأمان، مشيرا إلى أن ثورة يونيو ستظل هي نقطة التحول الفاصلة في تاريخ مصر، خاصة عقب المشروعات القومية التي أقيمت على أرض الواقع في مختلف القطاعات.

فرقة أسيوط للفنون الشعبية 

 

وشهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من التراث، لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى، بجانب فقرة التنورة المميزة التي نالت إعجاب الحضور.

فرقة أسيوط للموسيقى العربية

 

وجاء الختام مع باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لفرقة أسيوط للموسيقى العربية منها: "إن كان عالقلب، أم البطل، ويا حبيبتي يا مصر" وغيرها من الأغنيات بقيادة المايسترو حسام حسني، بحضور جمال عبد الناصر مدير عام الإقليم، ونخبة من الأدباء والمثقفين.

قدم الفعاليات فرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، وتأتي الفعالية في ضوء برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة خلال هذا الأسبوع احتفالًا بالذكرى الحادية عشرة للثورة المجيدة.
 

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى «30 يونيو» (صور)
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها