بغداد اليوم -  بغداد

بعد أقل من 24 ساعة على إعادة طائرة B737 الى الخدمة إدارة الخطوط الجوية العراقية تعلن عن مباشرة العمل لإعادة مثيلتها.


أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية اليوم "الخميس" عن مباشرة ملاكات الشركة الهندسية والفنية بإجراءات ربط المحارك عدد (2) على الطائرة من طراز B737-800 صاحبة علامة التسجيل YI-ASS بعد إعادة صيانتها في إحدى الشركات المختصة والرصينة.


وقال مدير عام الشركة المهندس مناف عبد المنعم أن البدء بأعمال إعادة هذه الطائرة تم في غضون أقل من 24 ساعة على إعادة مثيلتها من ذات الطراز وهي سابقة مهمة وتكعس جدية خطة إعادة الطائرات الجاثمة الى الخدمة والتي يشرف عليها بشكل مباشر معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي.


وتابع عبد المنعم أن إجراءات الربط والفحص تتم بأيادٍ عراقية ووفق أعلى شروط السلامة والإلتزام التام بجميع التعليمات المعتمدة والصادرة عن الشركة المُصنعة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، ان المؤسسات الحكومية الخدمية عاجزة عن خدمة المواطنين، فيما شدد على ضرورة اجراء تغييرات جوهرية في تلك المؤسسات.

وقال عضو اللجنة كاظم الفياض، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك عجزا واضح في تقديم الخدمات للمواطنين من قبل الكثير من المؤسسات الحكومية الخدمية المختلفة، رغم وجود كل التخصيصات المالية والقضايا الأخرى، التي ممكن ان تسهل عمل تلك المؤسسات في خدمة المواطن".

وبيّن الفياض أنه "لا توجد هناك أي خدمة تليق في المواطن العراقي من قبل المؤسسات الحكومية الخدمية، وبعض تلك المؤسسات وجودها كعدم وجودها، كونها لا تقدم الخدمة وهي عاجزة عن ذلك، سواء كانت بخصوص الكهرباء او الصحة او البلديات، فلا توجد هناك خدمة واضحة، وهذا يتطلب اجراء تغييرات واصلاحات جوهرية في عمل تلك المؤسسات وادارتها".

وتعاني العديد من مناطق اطراف العاصمة بغداد من سوء الخدمات ولاسيما مناطق الطابو الصرف، فيما تشير التقديرات الى وجود ما يقارب الـ100 الف قطعة ارض سكنية موزعة منذ 20 عامًا لم تدخلها الخدمات مما أخر عملية بنائها وتحولها الى مناطق سكنية متكاملة وأصبحت معظمها مكبات للنفايات.

مقابل ذلك يتم تقديم خدمات البنى التحتية المتكاملة لمناطق الزراعي والتجاوز، في ملف يقول مختصون انه يشوبه الفساد والانحياز، حيث يتم تقديم الخدمات للزراعي من قبل مسؤولين وبوساطات متنفذين للاستفادة من هذه المناطق وتقطيعها وبيعها، مقابل اهمال مناطق الطابو الصرف.

مقالات مشابهة

  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي