صحافة العرب:
2024-10-06@03:40:09 GMT

السودانيون يتبرعون بدمائهم لـ«الجيش»

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

السودانيون يتبرعون بدمائهم لـ«الجيش»

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السودانيون يتبرعون بدمائهم لـ الجيش، انطلاق حملة التبرع بالدم لدعم القوات المسلحة بكادقلي كادقلي 8211; نبض السودان أطلقت الهيئة الشبابية لدعم القوات المسلحة .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودانيون يتبرعون بدمائهم لـ« الجيش »، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودانيون يتبرعون بدمائهم لـ«الجيش»

انطلاق حملة التبرع بالدم لدعم القوات المسلحة بكادقلي

كادقلي – نبض السودان

أطلقت الهيئة الشبابية لدعم القوات المسلحة بولاية جنوب كردفان حملة للتبرع بالدم في إطار التفاعل الشبابي والادوار الفاعلة التي تبذلها القوات المسلحة في حماية البلاد والمحافظة على مكتسبات الشعب السوداني.

واكدت الاستاذة دانية حسن محمد مصطفى المشرف على الحملة أن نداء التبرع بالدم الذي أطلقته الهيئة وجد استجابة كبيرة وسط قطاعات المجتمع وخاصة الشباب حيث بدأت الحملة منذ يوم ٢٣/ يوليو 2023 ببنك الدم بكادقلي، وأكدت استمرارية الحملة بالتنسيق والتعاون مع الكوادر العاملة ببنك الدم ومستشفى السلاح الطبي.

وقالت دانية حسن محمد مصطفى أن الهدف من الحملة إسناد القوات المسلحة من خلال توفير حاجة الجرحى والمصابين في العمليات العسكرية والمواطنين .

وناشدت دانية كل الراغبين والمتطوعين بأهمية المشاركة في الحملة المستمرة والحضور إلى بنك الدم، واصفة التبرع بالعمل الإنساني الذي يعود على للمتبرع وفق الاشتراطات بعدة فوائد صحية.

وكشفت المشرف على الحملة، ان حملة التبرع بالدم التي أطلقتها الهيئة الشبابية لدعم القوات المسلحة عن تحديات تواجه الحملة في مقدمتها عدم استقرار التيار الكهربائي ببنك الدم فضلا عن السعة التخزينية للمعمل لافتة إلى استمرارية الجهود لتذليل العقبات بالتنسيق مع بنك الدم ووزارة الصحة وإدارة مستشفى كادقلي حتى تحقق الحملة أهدافها وتوفر الحاجة المطلوبة.

66.249.75.198



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السودانيون يتبرعون بدمائهم لـ«الجيش» وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التبرع بالدم نبض السودان

إقرأ أيضاً:

حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 103 ملايين و224 ألفًا و212 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 4 أكتوبر.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفًا و111 خدمة، مضيفًا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 214 ألفًا و534 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف "عبد الغفار" أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 148 ألفًا و575 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 48 ألفًا و796 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 15 ألفًا و430 خدمة، بالإضافة لتقديم 41 ألفًا و159 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الحملة قدمت 17 ألفًا و239 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفًا و86 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 12 ألفًا و837 خدمة.

وقال "عبد الغفار" إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و573 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2447 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 21 ألفًا و746 خدمة.

وأضاف "عبد الغفار" أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 45 ألفًا و689 مواطنًا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا "عبد الغفار" جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

مقالات مشابهة

  • احتفالا بنصر أكتوبر الـ51.. "مواطن" تهنئ السيسي وتحيي قادة وجنود القوات المسلحة وتدعو للالتفاف حولها
  • وسط إقبال كبير من الأهالي.. إطلاق حملة للتبرع بالدم في سرت
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا
  • القوة المشتركة: مدرسة الأخلاق في ميادين القتال
  • عاليا أبونا: مساواة القوات المسلحة بالمليشيا المتمردة لا يستقيم
  • إنجاز تاريخي لدعم المصريين.. حملة «100 يوم صحة» تتجاوز الـ100 مليون خدمة مجانية في 64 يوما
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم