سام برس:
2024-10-04@23:24:47 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ظ…طµط±ظٹ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظپطھط§ط­ ط§ظ„ط³ظٹط³ظٹ طŒ ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹط© ط§ظ„ط§ظ…ط±ظٹظƒظٹ ط£ظ†طھظˆظ†ظٹ ط¨ظ„ظٹظ†ظƒظ† طŒ ط§ظ„ط®ظ…ظٹط³ طŒ ظˆط§ظ„ظˆظپط¯ ط§ظ„ظ…ط±ط§ظپظ‚ ظ„ظ‡طŒ ط¨ط­ط¶ظˆط± ط³ط§ظ…ط­ ط´ظƒط±ظ‰ طŒ ظˆط§ظ„ظ„ظˆط§ط، ط¹ط¨ط§ط³ ظƒط§ظ…ظ„ ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ظ…ط®ط§ط¨ط±ط§طھ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط©.



ظˆط£ط³طھط¹ط±ط¶ ط§ظ„ط³ظٹط³ظٹ ظˆط¨ظ„ظٹظ†ظƒظ† طŒ ط¢ط®ط± ط§ظ„ظ…ط³طھط¬ط¯ط§طھ ظˆط¬ظ‡ظˆط¯ ط§ظ„ظˆط³ط§ط·ط© ط§ظ„ظ…ط´طھط±ظƒط© ظ…ظ† ط£ط¬ظ„ ط§ظ„طھظˆطµظ„ ط¥ظ„ظ‰ ظˆظ‚ظپ ظ„ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ†ط§ط± ظˆطھط¨ط§ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط­طھط¬ط²ظٹظ† ظˆط§ط¯ط®ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ط§ظ„ط§ظ†ط³ط§ظ†ظٹط© ظˆط±ظپط¶ طھظ‡ط¬ظٹط± ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹظٹظ† ظ…ظ† ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© ظˆط§ظ„ط­ظپط§ط¸ ط¹ظ„ظ‰ ط£ظ…ظ† ظˆط§ط³طھظ‚ط±ط§ط± ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ط´ط±ظ‚ ط§ظ„ط§ظˆط³ط·.

ظˆط´ط¯ط¯ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ظ…طµط±ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ط¶ط±ظˆط±ط© ط§ظ„ظˆظ‚ظپ ط§ظ„ظپظˆط±ظٹ ظ„ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ†ط§ط± طŒ ظ…ط´ظٹط±ط§ظ‹ ط¥ظ„ظ‰ ظ…ط§ ظٹطھط¹ط±ط¶ ظ„ظ‡ ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط¹ ظˆط³ظƒط§ظ†ظ‡ ظ…ظ† ظƒط§ط±ط«ط© ط¥ظ†ط³ط§ظ†ظٹط© ظˆظ…ط¬ط§ط¹ط© طھظ‡ط¯ط¯ ط­ظٹط§ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ط£ط¨ط±ظٹط§ط،طŒ ط¨ط­ط³ط¨ " ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹".

ظˆطھط­ط¯ط« ط§ظ„ط³ظٹط³ظٹ طŒ ط¹ظ† ط¶ط±ظˆط±ط© ط­ظ„ ط§ظ„ط¯ظˆظ„طھظٹظ†طŒ ظˆط¥ظ‚ط§ظ…ط© ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط© ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© ط§ظ„ظ…ط³طھظ‚ظ„ط© ط¹ظ„ظ‰ ط­ط¯ظˆط¯ ظ،ظ©ظ¦ظ§ ظˆط¹ط§طµظ…طھظ‡ط§ ط§ظ„ظ‚ط¯ط³ ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹط©.

ظˆط£ط¨ط¯ظ‰ ط§ظ„ط·ط±ظپط§ظ† ط§ظ„ظ…طµط±ظٹ ظˆط§ظ„ط§ظ…ط±ظٹظƒظٹ طھظˆط§ظپظ‚ظ‡ظ…ط§ ط¹ظ„ظ‰ ط¶ظ…ط§ظ† ظ†ظپط§ط° ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†ظٹط© ظ„ط£ظ‡ط§ظ„ظٹ ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط¹طŒ ظˆط±ظپط¶ طھظ‡ط¬ظٹط± ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹظٹظ† ط®ط§ط±ط¬ ط£ط±ط§ط¶ظٹظ‡ظ… ط¨ط£ظٹ ط´ظƒظ„.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ظٹط ط ظٹظ ظ ط ظ ظپظ ط ط ظٹط ط ظ ظٹظ

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الصينية إلى 45%

قالت المفوضية الأوروبية الجمعة إن اقتراح المفوضية بفرض رسوم جمركية على واردات المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الصين حظي بالدعم اللازم من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي .

وحصل اقتراح المفوضية الأوروبية بفرض رسوم تعويضية نهائية على واردات المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الصين على الدعم اللازم من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتبني التعريفات الجمركية.

بالتوازي مع ذلك، يواصل الاتحاد الأوروبي والصين العمل بجد لاستكشاف حل بديل يتعين أن يكون متوافقاً بشكل كامل مع منظمة التجارة العالمية، ومناسباً لمعالجة الدعم الضار الذي أثبته تحقيق المفوضية، على أن يكون قابلاً للمراقبة والتنفيذ.

وأشار بيان المفوضية الأوروبية إلى أنه يجب نشر لائحة تنفيذية للمفوضية، تتضمن النتائج النهائية للتحقيق، في الجريدة الرسمية بحلول 30 أكتوبر 2024 على أبعد تقدير.

ويتيح قرار اليوم فرض رسوم جمركية تصل إلى 45% على واردات السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

وأعلن الاتحاد الأوروبي مقترح المفوضية الأوروبية هذا للمرة الأولى في يونيو الماضي، بزعم أن مُصنعي السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات يتلقون دعماً كثيفاً من الحكومة الصينية، وهذا يُهدد بإلحاق الضرر بالمُصنعين في القارة العجوز.

وعدلت المفوضية الأوروبية في سبتمبر الرسوم التي جرى تطبيقها بصورة مؤقتة على شركات صينية منفردة منذ الإعلان عنها، لكن هذه الإجراءات لاقت اعتراضاً واسعاً من قبل ألمانيا التي تعد أكبر مُنتجي السيارات في القارة.

جاءت المعارضة الألمانية بضغط من شركاتها المحلية التي تخشى رداً انتقامياً من الصين وفق مبدأ المعاملة بالمثل، ورغم ذلك، كانت دول أوروبية أخرى على رأسها فرنسا من أبرز مؤيدي القرار.

مقالات مشابهة