شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن برلمانية تتهم وزير الفلاحة بتعريض صحة المغاربة للخطر بالسماح بتسويق الدلاح الملوث بالمبيدات المرفوض في إسبانيا، زنقة 20 ا الرباط أعلن “نظام الإنذار السريع للأغذية والاعلاف” المعروف اختصارا بـ”RASFF” في إسبانيا، عن اكتشاف مستوى عال من مبيد حشري في .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلمانية تتهم وزير الفلاحة بتعريض صحة المغاربة للخطر بالسماح بتسويق الدلاح الملوث بالمبيدات المرفوض في إسبانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلمانية تتهم وزير الفلاحة بتعريض صحة المغاربة للخطر...

زنقة 20 ا الرباط

أعلن “نظام الإنذار السريع للأغذية والاعلاف” المعروف اختصارا بـ”RASFF” في إسبانيا، عن اكتشاف مستوى عال من مبيد حشري في شحنة من البطيخ الأحمر (الدلاح) القادم من المغرب.

ووفق ماذكره موقع “هورتوأنفو” فإن “RASFF” رصدت وجود مادة “الميثوميل” غير المصرح بها بنسبة زائدة في البطيخ الأحمر المغربي، وهو مادة مشابهة للمبيدات الحشرية الفوسفاطية العضوية، وقد تكون خطيرة على الصحة.

وفي هذا الصدد أكدت النائبة البرلمانية حنان أتركين عن حزب الأصالة والمعاصرة في سؤال شفوي آني موجه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” في أعقاب إجراء تحاليل مخبرية عن وجود نسبة مرتفعة من مادة “الميثوميل” تتعدى الحدود المسموح به بقتضى القوانين الأوربية في شحنة البطيخ الأحمر الدلاح التي تم تصديرها إلى إسبانيا”.

ونوهت النائبة البرلمانية بـ”التفاعل الإيجابي مع هذا الموضوع الذي تناقلته وسائل إعلام أجنبية وكذا بالصرامة التي تمت بها معاقبة المعنيين بالشحنة عبر تعليق العمل بالرخص الممنوحة إليهم”.

لكن، تضيف البرلمانية ذاتها، يبقى السؤال مطروحا بـ”خصوص السوق الداخلية ومدى سلامة المنتوج المعروض في الأسواق الوطنية وخلوه من نسب التركيز العالية من المادة المذكوة وهي التخوفات التي تبادر إلى ذهن كل مواطن عند مطالعته للتقارير ذات الصلة، وأثر ذلك على الصحة والسلامة العامة، خصوصا أن المكتب الوطني لم يكن واضحا بخصوص الشحنة المعنية وهل هي موجهة للتصدير في كليتها أن أنها جزء من محصول موجه إلى السوقين الوطني والأوربي”.

وسائلت النائبة البرلمانية وزير الفلاحة محمد صديقي عن “الإجراءات المتخذة لمراقبة السوق الوطنية وسلامة المعروض من البطيخ الأحمر الذي يتم إستهلاكه بكميات كبيرة؟.

ويُتوقع أن تتسبب هذه الواقعة في حدوث أزمة تصدير للبطيخ الأحمر المغربي، وزايدة المراقبة الصحية على الشحنات القادمة من المغرب بالمقابل لم يصدر عن الوزير أي توضيحات أو تطمينات بخصوص الإنتاج الموجه للمواطنين المغاربة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلمانية تتهم وزير الفلاحة بتعريض صحة المغاربة للخطر بالسماح بتسويق الدلاح الملوث بالمبيدات المرفوض في إسبانيا وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زنقة 20

إقرأ أيضاً:

برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر

قالت النائبة نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تخريج الدفعة الجديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية بحضور رئيس دولة الإمارات تعكس قوة وإرادة القاهرة في مواجهة التحديات الراهنة، إذ شدد على أهمية استلهام دروس نصر أكتوبر العظيم، ليس فقط كذكرى بل كرمز للصمود والتلاحم بين الشعب والجيش والقيادة، وهذه الروح التي تسري في عمق المصريين تظهر عند الشدائد، ما يجعلهم قادرين على مواجهة أي تحديات مهما عظمت.

الشراكة الاستراتيجية

وأوضحت «الشريف» في تصريح لـ«الوطن»، أن حضور رئيس الإمارات يؤكد على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات، وهو رمز للتضامن العربي وتعزيز التعاون الإقليمي في وقت تواجه فيه المنطقة تحديات متزايدة، لافتة إلى أن كلمة الرئيس تعبر عن الفخر بالقدرات العسكرية المصرية، واعتزاز مصر بأبنائها من القوات المسلحة الذين ضحوا من أجل الوطن، وتوجيه التحية لأسر الشهداء يؤكد تقدير مصر للتضحيات المستمرة.

الدولة الفلسطينية المستقلة

وأكدت عضو لجنة السياحة بمجلس النواب أن الرئيس السيسي أبرز أهمية السلام العادل كحل وحيد لضمان الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى الدعم المصري الثابت للقضية الفلسطينية وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، هذا الموقف يعكس حكمة القيادة المصرية وسعيها لتحقيق أمن واستقرار مستدام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • 63 منظمة تتهم تونس بانتهاك حقوق اللاجئين ومن يتم إنقاذهم بالبحر
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • وزير الفلاحة يلتقي بمهنيي قطاع الدواجن
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر
  • ستوكهولم تتهم إيران باستهداف سفارات إسرائيلية
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب