زنقة 20 | الرباط

في تعليقه على سلسلة الفضائح التي تضرب الإتحاد الإسباني لكرة القدم ، و مداهمة الشرطة لمقر الإتحاد أمس الأربعاء ، استبعد خوسيه مانويل رودريغيز أوريبي، وزير الرياضة الإسباني، أن يؤثر ذلك على ترشح إسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030 مع المغرب و البرتغال.

و قال مانويل رودريغيز في تصريحات له اليوم الخميس ، أن : ” ترشيح إسبانيا قوي للغاية” مبدياً سخطه مما يحدث، وذكر أن هذا ليس الوقت المناسب لإجراء الانتخابات، على أمل أن يتولى الرئاسة في المستقبل شخص مستقيم و نظيف على حد قوله.

وزير الدولة المكلف بالرياضة في حكومة سانشيز ، اعتبر أن بلاده غير معرضة للخطر في الترشيح المشترك لاستضافة مونديال 2030، وستدافع عن ذلك و مصممة على العمل لذلك.

مانويل رودريغيز الذي كان حاضرا في لشبونة الثلاثاء خلال الإعلان عن شعار الترشيح المشترك ، قال أن “إسبانيا هي ضمان النجاح” بالنسبة لبطولة كأس العالم 2030.

و أضاف: “سنعمل حتى يعود الاتحاد الإسباني الى سكته الصحيحة مرة أخرى، و الان يجب ان نعمل على إنشاء ملاعب جيدة ، استعدادا لاستضافة كأس العالم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية

دبي (وام)

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات».. الطموحات الكبيرة في «طواف فرنسا» إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال


أعلن اتحاد الإسكواش عن خطط طموحة لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب اعتماده رسمياً من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي.
وقال محمد مبارك المطيوعي رئيس اتحاد الإسكواش، إن هناك مفاوضات تجرى حالياً لاستضافة بطولات عالمية للعبة داخل الإمارات للمرة الأولى، على أن يتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من الموافقة على تنظيمها.
وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي قد اعتمدت خلال اجتماعها الأسبوع الماضي في مدينة داليان الصينية، عضوية الاتحاد الإماراتي، فيما وافق أيضاً الاتحاد الدولي على طلب الانضمام لعضويته، وذلك بعد استيفاء واكتمال جميع الشروط، والمتطلبات، عقب الاعتماد الآسيوي.
ولفت المطيوعي إلى مجلس الإدارة سيعقد اجتماعاً الشهر المقبل، لبحث آليات وترتيبات المرحلة المقبلة، وذلك بعد الاعتماد الآسيوي والدولي، إذ أصبح هذا الاعتماد نقطة تحول في مسيرة اتحاد اللعبة، فيما سيتم مناقشة تنظيم العديد من البطولات المحلية.
وأكد أن نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها هي أبرز أهداف الاتحاد، في ظل توفر 1000 ملعب للإسكواش في جميع أنحاء الدولة، معرباً عن تطلع الاتحاد لزيادة هذا العدد، وعدد الأكاديميات المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • فضيحة تورط اتحاد الكرة وتهدد مشاركة بيراميدز الأفريقية
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • «الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • أكادير تستضيف إعلان ملاعب مونديال 2030 و إسبانيا تكشف عن لائحة 11 ملعباً
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030