أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن البدء في تنفيذ خطة طموحة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة، ومتناهية الصغر تهدف إلى تنمية وتطوير المشروعات ونشر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال بالإضافة إلى تدريب وتأهيل شباب محافظة الإسكندرية لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم.

وأكد «الشريف»، في بيان اليوم، أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على تهيئة المناخ اللازم للاستثمار وإقامة المشروعات الداعمة للصناعة الوطنية مشيرًا إلى أن جهاز المشروعات قام منذ تأسيسه بتمويل قروض بنحو 2.

47 مليار جنيه لإقامة 81 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بنطاق المحافظة ساهم في توفير 183 ألف فرصة عمل.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الإسكندرية 

وحث «الشريف» شباب محافظة الإسكندرية، وأصحاب المشروعات المتوسطة، والصغيرة، ومتناهية الصغر، وريادة الأعمال للاستفادة من الدعم المقدم من جهاز المشروعات سواء بالتمويل أو قطاع التدريب والتنمية المجتمعية.

إنشاء 100 باكية بسوق العامرية في الإسكندرية 

وثمن محافظ الإسكندرية دور جهاز تنمية المشروعات وتعاونه المثمر مع محافظة الإسكندرية لدعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية وفي مقدمتها مشروع سوق العامرية الحضاري الجاري تنفيذه بإجمالي تمويل 33.1 مليون جنيه سيتم خلاله إنشاء عدد 100 باكية بسوق العامرية وإحلال وتجديد شبكات الصرف بمنطقة السوق، ورصف الطرق المحيطة به.

وأضاف «الشريف» أن التعاون مع الجهاز أيضًا بتنفيذ مشروع شبكات صرف صحي بطول 2150 خط رئيسي بنطاق حي العامرية بتمويل قدره 14 مليون جنيه، هذا فضلًا عن استكمال أعمال الصرف بعدد من الشوارع المحرومة بعزبة كحلة لتطوير الخدمات الأساسية بها.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بحصيلة إنجاز وحدات تقديم الخدمات بمحافظة الإسكندرية خلال عام 2023 فقد تم إصدار 3248 ترخيص لأنشطة مؤقتة ونهائية وإصدار بطاقات تصنيف وبطاقات ضريبية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، الدكتور صلاح ماجد مدير الفرع الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والدكتورة ريم عوف مدير مكتب الجهاز بالإسكندرية، وذلك لمراجعة الموقف التنفيذي لبرامج ومشروعات الجهاز على أرض الإسكندرية وعلى رأسها المشروعات الخدمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية جهاز المشروعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمويل المشروعات فرص عمل في الإسكندرية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «تعليم النواب» تناقش آلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور سامي هاشم.
وتناقش خلال اجتماعيها طلب الإحاطة المقدم من النائبة نسرين عمر، بشأن آلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية هذا العام.

فيما تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم برئاسة النائب محمد كمال مرعي.
وتناقش خلال اجتماعيها طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السيد محمود بشأن قلة دعم وزارة التعاون الدولي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والشركات القائمة بالعمل عليها وذلك بمدينة الإسكندرية - محافظة الإسكندرية، ومشروعات ريادة الأعمال مما يؤثر على ازدياد حجم البطالة بين الشباب وأصحاب المشروعات.

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامجا جديدا لتلبية احتياجات الشباب ومساعدتهم.. تفاصيل
  • الأمم المتحدة تحيي يوم المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة
  • 51 مليار جنيه تمويلات.. ماذا قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في 10 سنوات؟
  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة
  • إنهاء 381 مشروعًا.. 10 سنوات من الإنجازات في مجال الإسكان
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • بالصور.. نائب محافظ الجيزة يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بأبوالنمرس
  • جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال
  • المصرية للاتصالات و"تنمية المشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • اليوم.. «تعليم النواب» تناقش آلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية